أرتفاع أسعار البصل في السعودية 500% وما هو سبب

أرتفاع أسعار البصل في السعودية 500% وما هو سبب

أرتفاع أسعار البصل في السعودية بنسبة وصلت إلي 500% وهو الأول في تاريخ المملكة العربية السعودية . في أرتفاع أسعار البصل اليوم بالسعودية ونشرت الأخبار الخاصة بذلك في العديد . من الصحف السعودية وعبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالصحف وتداولت خبر أسعار البصل المرتفعة وأشارت . إلي الأسباب التي أدت إلي ذلك حيث وصل سعر كيس البصل داخل السعودية إلي 115 ريال سعودي . وعن نسبة أرتفاع أسعار البصل بالسعودية التي وصل لها السعر اليوم نتعرف علي التفاصيل . عبر سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

أرتفاع أسعار البصل في السعودية

سجلت أسعار البصل اليوم بالسعودية اليوم أرتفاعاً غير مسبوق في تاريخ السعودية والتي وصلت . نسبته إلي 500% وسجل كيس البصل سعر 115 ريال سعودي حيث تخطي سعر الكيس الذي يزن . كيلو ونصف أرتفاع قدره 18 ريال سعودي مرة واحدة كما أن الكيس وزن 20 كيلو جرام وصل سعره . اليوم إلي 115 ريال وبعد أن تم الفصح عن تلك الأسعار في أسعار البصل يتم البحث بشكل مكثف عن . سبب أرتفاع أسعار البصل بالسعودية الذي أدي إلي زيادة السعر بالشكل الملحوظ في أسواق السعودية اليوم .

سبب أرتفاع أسعار البصل بالسعودية

رجح بعض المهتمين بأسعار السلع الغذائية في المملكة العربية السعودية بأن السبب الرئيسي . خلف أرتفاع أسعار البصل في السعودية هو أرتفاع الأسعار علي المستوي العالمي . كما هناك سبب آخر ساهم في سعر البصل وهو حظر تصدير البصل من بعض الدول وأهم تلك الدول . هي جمهورية مصر العربية بجانب دولة الهند كذلك بجانب أن بعض المهتمين بشأن السلع الغذائية طالبوا بمواجهة الأزمة وإيحاد الحلول .

أرتفاع أسعار البصل في السعودية
سبب أرتفاع أسعار البصل بالسعودية

نسبة أرتفاع أسعار البصل بالسعودية

أشرنا في الفقرات السابقة من مقال “موقع ثقفني” السبب خلف رفع الأسعار بالشكل الملحوظ والغير . مسبوق في المملكة العربية السعودية بجانب الدول التي حظرت التصدير ولكن هناك وعد صدر من دولة الهند . بأن تصدير البصل إلي المملكة العربية السعودية سيكون في . مطلع شهر أبريل القادم كما سيساهم تصدير البصل من الهند إلي السعودية من الحد . من رفع السعر كذلك سيساهم ذلك القرار في توفير الكميات المطلوبة في السوق السعودية . كما أن الغرفة التجارية بالسعودية تتابع تفاصيل الأسعار في السوق السعودية كذلك بجانب . التنسيق مع الجهات المعنية لتلافي هذه الأزمة .

أرتفاع أسعار البصل في السعودية يصل لحدود غير مسبوقة من قبل في السوق السعودية حيث وصل أرتفاع السعر إلي نسبة 500% وهو الأول في تاريخ السعودية وذلك يرجع سببه الرئيسي إلي وقف تصدير البصل من مصر والهند بسبب أرتفاع الأسعار العالمية .