رسمياً وزارة التعليم السعودي تغيير موعد

رسمياً وزارة التعليم السعودي تغيير موعد
(اخر تعديل 2023-11-27 15:15:27 )

عاد قرابة 6 ملايين طالب وطالبة بمختلف مدارس المملكة العربية السعودية لبدء الأسبوع الأول بالفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد إجازة استمرت لعشرة أيام متتالية، وقد أعلنت وزارة التعليم عبر حسابها منذ قليل عن تغيير موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1445، كما نشرت الوزارة كذلك جدول مواعيد الإجازات الرسمية خلال الأسابيع القادمة، وكذلك آلية سير العملية التعليمية، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1445، وجاء الموعد الجديد ليكون يوم الخميس الموافق الخامس من شعبان 1445، على أن تكون إجازة يوم التأسيس يوم 12 من نفس الشهر.

الفصل الدراسي الثاني

إجازات الفصل الدراسي الثاني

كما حددت وزارة التعليم جدول إجازات الفصل الدراسي الثني لتكون وفق لما يلي:

  • الإجازة المطولة الأولى بالفصل الثاني بتاريخ الرابع من جماد الثاني 1445.
  • ثم إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بداية من 22 جماد الثاني ولمدة عشر أيام.
  • بعد ذلك يعود الطلاب للدوام من جديد يوم 2 رجب 1445.
  • إجازة يوم التأسيس السعودي وكذلك بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني.

آلية الدراسة في رمضان

انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بأن الدراسة في شهر رمضان المبارك ستكون عن بُعد، وقد نفت وزارة التعليم السعودية كافة الأخبار المتداولة عن ذلك، وأوضحت أن الطلاب ملتزمين بالدراسة الحضورية خلال شهر رمضان، وأن عدد أيام الدراسة ستكون 16 يوم، يحصل بعدها الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك بتاريخ 28 مارس 2024.

إلغاء الفصل الثالث

كما انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بإلغاء الفصل الدراسي الثالث لهذا الهام، وذلك وفق التعديلات الجديدة هذا العام، وقد نفت وزارة التعليم أيضا تلك الأخبار موضحة أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ في موعده المحدد بتاريخ الأحد الثالث من مارس 2024، بينما هناك العديد من الجامعات التي قامت بإلغائه، أما بالنسبة للمدارس فلم يتم ذلك.

موعد انتهاء العام 1445

كما أعلنت وزارة التعليم عن موعد انتهاء العام الدراسي الجاري بتاريخ العاشر من يونيو 2024، وذلك لكافة القطاعات التعليمية ومنسوبي التعليم، كما بينت أن العام 1446 سيبدأ بتاريخ الأحد 18 أغسطس من نفس العام.