وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة
(اخر تعديل 2023-10-29 20:36:21 )

تبحث العديد من النساء عن طرق طبيعية لتفتيح البشرة، هناك العديد من المنتجات التجارية المتاحة لتفتيح البشرة، ولكن يمكن أن تكون مكلفة وتحتوي على مواد كيميائية قاسية، هناك أيضا العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة بشكل فعال وآمن.

وصفة الليمون والعسل

الليمون والعسل من المكونات الطبيعية التي لها خصائص تفتيح البشرة، يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والترطيب التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة ومنع التهابها.

لعمل الوصفة امزجي عصير ليمونة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم دلكي الخليط على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة، اشطفيه بالماء البارد.

وصفة الخيار والزبادي

الخيار والزبادي من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة وتفتيح لونها، حيث يحتوي الخيار على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل احمرار البشرة، كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يمكن أن يساعد في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

لتطبيق الوصفة، قوظي بخلط شرائح الخيار المهروسة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم دلكي الخليط على بشرتك النظيفة واتركيه ثم اشطفيه بالماء البارد.

وصفة الطماطم

الطماطم من المكونات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين C الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة، ويحتوي فيتامين C على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة من التلف.

قطعي الطماطم إلى شرائح وافركيها على بشرتك النظيفة، اتركيها على البشرة لدقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.

وصفة الشوفان والعسل

الشوفان والعسل من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة وتقليل الاحمرار، يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة، يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والترطيب التي يمكن أن تساعد في منع التهاب البشرة.

اخلطي نصف كوب من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضيفي ما يكفي من الماء للحصول على عجينة، دلكي الخليط على بشرتك النظيفة ثم اشطفيها بعد 8 دقائق.