وصفات طبيعية لشيب الشعر والتخلص من الشعر الأبيض

وصفات طبيعية لشيب الشعر والتخلص من الشعر الأبيض
(اخر تعديل 2023-10-29 21:01:49 )

يعد الشيب من علامات التقدم في السن، ولكنه يمكن أن يحدث أيضا نتيجة لعوامل أخرى، مثل الإجهاد والنقص الغذائي والتعرض المفرط لأشعة الشمس، وهناك العديد من المنتجات التجارية المتاحة لتغطية الشيب، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إبطاء ظهور الشيب أو حتى عكسه.

وصفة عصير البصل

عصير البصل هو أحد العلاجات الطبيعية الأكثر شيوعا للشيب، حيث يحتوي عصير البصل على مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الميلانين، وهو الصباغ الذي يعطي الشعر لونه.

لتطبيق هذه الوصفة، امزجي عصير بصلة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، دلكي الخليط على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

وصفة أوراق الكاري

أوراق الكاري هي علاج طبيعي آخر للشيب، وتحتوي أوراق الكاري على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الشعر من التلف.

اغلي أوراق الكاري في الماء لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الخليط ليبرد ثم صفيه، وضيفي الخليط إلى الشامبو الخاص بك، واستخدمي الشامبو كالمعتاد.

وصفة الشاي الأسود

الشاي الأسود هو علاج طبيعي آخر للشيب، يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الشعر من التلف.

لتطبيق الوصفة اغلي الشاي الأسود في الماء لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الخليط ليبرد ثم صفيه، ثم ضيفي الخليط إلى الشامبو الخاص بك.

وصفة الكركدية

يحتوي الكركدية هو علاج مناسب للشيب، يساعد الشعر على حمايته من التلف ويلونه إلى اللون الأحمر، يتم غلي الكركدية لمدة 10 دقائق ويضاف على الشعر ثم اغسلية بعدها بساعة.

وصفة الحناء

الحناء هي صبغة طبيعية يمكن استخدامها لتلوين الشعر باللون البني أو الأسود، يمكن أن تساعد الحناء أيضا في تغطية الشيب.

امزجي الحناء مع الماء الدافئ حتى تصبح عجينة، ثم دلكي الخليط على فروة رأسك شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

نصائح لشيب الشعر

  • احمي شعرك من أشعة الشمس.
  • تناولي نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات.
  • قللي من التوتر.
  • استخدم منتجات شعر لطيفة.
  • قد تستغرق بعض العلاجات الطبيعية عدة أسابيع أو أشهر قبل أن ترى أي نتائج.