ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة وترطبيها وزاله

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة وترطبيها وزاله

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الكثير من الفتيات تبحث عن طرق طبيعية، وطرق تجميلية لتفتيح بشرتها من التصبغات التي تنتج من مختلف العوامل، سواء من حروق الشمس، أو بعد الرجوع من المصيف، أو بسبب التعرض لحروق ووجود آثار لهذه الحروق، لذلك سوف أعرض لكم في هذا المقال ماسكات لتفتيح البشرة طبيعية، وتجمبلية من الصيدلية، حيث أن تفتيح البشرة هو المسعى لجميع الفتيات، حيث يريدون تفتيح بشرتهم وتصفيتها بدلا من وضع مساحيق التجميل، التي تضر البشرة على المدى البعيد.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

الكثير من الفتيات تحب تطبيق الماسكات الطبيعية، التي تكون كل مكوناتها موجودة في المنزل، حيث أنها أكثر أمانا من الماسكات التجميلية.

ماسك الزبادي والعسل لتفيتح وترطيب البشرة: يستخدم الزبادي للتخلص من التصبغات الجلدية، لاحتوائه على اللاكتيك أسيد الذي يعمل على التقشير الخفيف للبشرة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة من أعماقها، كما أن العسل مفيد في الحد من تهيج البشرة وتطهيرها، وعلاج حب الشباب.

طريقة التحضير

نقوم بوضع معلقا من العسل وملعقتين من الزبادي ونطبقهم على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بشطف الماسك بالماء الفاتر، سوف تلاحظين الفرق فين نعومة ونضارة البشرة.

ماسك اللبن البودر والنشا و الشاي الأخضر: هذه المكونات لها دور كبير في تفتيح وتنقية البشرة بشكل فعال، حيث يعمل اللبن البودر على تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب، ويعمل النشا على التقليل من مظهر مسام البشرة، وسحب الدهون المتراكمة داخل المسام، كما تعمل على تفتيح البشرة، والشاي الأخضر له دور كبير في إزالة البثور والحد من حب الشباب، حيث من الممكن أن يستخدم ماء الشاي الأخضر كتونر للوجه.

طريقة التحضير

نقوم بوضع القليل من مغلي الشاي الأخضر مع كميات مناسبة من النشا و اللبن البودر، ونقوم بمزج المكونات جيدا، ثم نضع هذا الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعد شطف الوجه سوف تلاحظي تفتيح فوري للوجه، ونضارة غير مسبوقة.

ماسكات تجميلية لتفتيح البشرة

هناك العديد من الماسكات التجميلية الموجودة في المتاجر والصيدليات لتفتيح البشرة، وسوف أذكر 5 من أفضل الماسكات لتفتيح البشرة، كالآتي:

  • ماسك بوبانا بالحليب والعسل للتفتيح والترطيب.
  • و بالإضافة إلى ماسك الطمي من بوبوانا.
  • بيل ماسك بوبانا بڤيتامين سي.
  • قناع الفحم من بوبانا.
  • ماسك ومقشر غارنية تلاتة في واحد لتفتيح البشرة.