تعطير المنزل طبيعياً برائحة رائعة ثابتة وتدوم

تعطير المنزل طبيعياً برائحة رائعة ثابتة وتدوم
(اخر تعديل 2023-09-21 05:25:08 )

لأن المنزل هو مكان الراحة والاسترخاء، تسعى كل ربة منزل أن يكون منزلها برائحة طيبة ومنعشة طوال الوقت، إن رائحة المنزل لا تعتمد فقط على التنظيف والتخلص من القمامة، هناك بعض الخطوات البسيطة التي لها دور كبير في تعطير المنزل طبيعيًا وجعل منزلك ملئ بالروائح الجميلة والثابتة.

تعطير المنزل طبيعياً

استخدام قطع من القطن أو اسفنجة وقطعيها إلى مكعبات، وعلقي الاسفنج أو القطن أمام الشبابيك والبلكونات، ويمكنكِ تسميتها بموزعات الزيوت العطرية، وهي واحدة من أفضل الطرق لإضفاء رائحة منعشة على المنزل، فقط قومي بوضع قطرات من الزيوت العطرية على قطعة إسفنج، وكلما تحركتِ أو فتحتِ الباب أو الشباك سيتحرك الهواء مٌحملًا بالرائحة الطيبة.

تعطير البيت زي الفنادق

  • يمكنكِ استخدام منعم الملابس أو أي زيت عطري لنشر العطر في المنزل.
  • قومي بملء زجاجة رذاذ صغيرة بالماء وأضيفي قليلًا من بيكربونات الصودا وزيت العطر المفضل لديكِ أو منعم الملابس.
  • ثم قومي برجها ورش الأثاث والستائر والمفروشات والفراش.
  • يُعتبر زيت اللافندر خيارًا طبيعيًا رائعًا بسبب خصائصه المهدئة، ويمكن استخدام زيوت الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت لإعطاء رائحة منعشة.

التخلص من روائح الطعام الكريهة من مطبخك

إذا كان بالمطبخ روائح كريهة، يمكنك التخلص من رائحة القمامة بصنع مكعبات التخلص من رائحة القمامة، عن طريق وضع بيكربونات الصوديوم والقليل من الماء، وتركه حتى يجمد ويصبح مكعب، ثم استخدام المكعبات في صندوق القمامة للتغلب على الروائح الكريهة.

تعطير البيت بالليمون

  • استخدام مزيج من الليمون والماء، فقط قومي بغلي قدر من الماء في المطبخ، وأضيفي إليه شرائح من الليمون، ثم دعي الماء يغلي لبضع دقائق، مما يساعد في تعطير المطبخ والشقة برائحة منعشة وتتخلصي من الروائح الكريهة.
  • استخدام قشر البرتقال أو الليمون، قومي بوضع قشر البرتقال أو الليمون في وعاء صغير مع الماء وضعيه في الأماكن التي تودين تعطيرها، تساعد رائحة الحمضيات الطازجة في تنقية الهواء وإضفاء رائحة منعشة في الجو.

قدمنا لكم طرق سهلة وبسيطة واقتصادية في تعطير المنزل طبيعياً للحصول على منزل ملئ بالطاقة الإيجابية والروائح الرائعة، التي كلما فتحتي الباب ستنتشر بين جيرانك وسوف يسألونكِ عن السر.