منصة مدرستي التعليمية السعودية Madrasati وخطوات

منصة مدرستي التعليمية السعودية Madrasati وخطوات
(اخر تعديل 2023-11-08 13:43:37 )

متابعينا الكرام من كل مكان اهلا ومرحبا بكم عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حيث مقالة جديدة واخبار جديدة من داخل المملكة العربية السعودية . حديثنا اليوم سوف يتمحور حول منصة من أكبر المنصات التعليمية وهي منصة مدرستي التعليمية . نتحدث اليوم عن أحد أهم المنصات التعليمية والتغيير الجذري التي بدورها المنصة سوف تفيد كافة المنظومة التعليمية . وتتمثل المنظومة التعليمية بداية من الطالب والمعلم وولي الأمر . جميع هؤلاء الاطراف لهم الحق في التسجيل في منصة مدرستي التعليمية . وتم إنشاء منصة مدرستي في غضون عام 2020 في بداية ظهور جائحة كورونا للتعلم عن بعد . وما أن تطورت سريعا وأثبت مدى جودتها حيث تحتوي على برامج تعليمة كبيرة وكم معلومات هائل تفيد الطالب والمعلم أيضا . أما عن البحث الذي أثير في الآونة الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي . وقد جاء هذا البحث على كيفية التسجيل سواء كنت ولي أمر أو طالب أو معلم في منصة مدرستي . وللعلم منصة مدرستي هي منصة حكومية وزارية تابعة لوزارة التعليم بالسعودية .

كيفية التسجيل سواء كنت ولي امر او طالب او معلم في منصة مدرستي

ولكي تتمكن من التسجيل يجب عليك اتباع الخطوات التالية والتي يمكن للطالب وولي الأمر والمعلم اتباعها أيضا . وكان الهدف من وجود ولي الأمر في منظومة منصة مدرستي هو متابعة حالة ابنائة الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة . وكذلك وجود المعلم يهدف إلى مباشرة أعماله مع الطلاب والاستفادة من طرق الشرح واقترابه من كافة الطلاب . أما عن خطوات التسجيل فهي كالاتي :

  • أولا / على المتقدم للتسجيل من ولي امر او طالب او معلم يجب القيام بالولوج مباشرة على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي .
  • ثانيا / ومن ثم عليهم اختيار تسجيل دخول لاي فئة ينتمي المتقدم معلم أو طالب او ولي امر .
  • ثالثا / قم بتسجيل بيانات الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم .
  • رابعا / ومن ثم بعد القيام بعملية بتسجيل الدخول يتمكن هنا الطالب من الوصول إلى الموارد التعليمية المخصصة للفصل الدراسي الخاص به . كما أنه يتمكن أيضا من الوصول إلى واجباته واختباراته والمحاضرات والفيديوهات التعليمية المقررة على المنصة .
  • خامسا/ وكذلك أيضا يتمكن المعلم من مباشرة أعماله مع الطالب لطرح كافة المسائل والواجبات العملية والعلمية .