منصة مساند التأمين على عقود العمالة المنزلية

منصة مساند التأمين على عقود العمالة المنزلية

منصة مساند التأمين على عقود العمالة المنزلية تعرف على على أهم مزايا التأمين اعتباراً من فبراير 2024. تعد منصة مساند أحد المبادرات التي تم إنشاؤها من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك حتى يتم تحسين وتطوير قطاع الاستقدام العمالة في المملكة. تعمل المنصة على تقديم بعض الخدمات المميزة والتي من أهمها تطوير رحلة الاستقدام بالإضافة إلى إمكانية القيام بحل المشكلات والخلافات المتواجدة بين أطراف العقد بالإضافة إلى القيام بضمان حقوق كافة أطراف العقد.

منصة مساند التأمين على عقود العمالة المنزلية تعرف على على أهم مزايا التأمين اعتباراً من فبراير 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تقديم خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية حيث يشمل التأمين العمالة المنزلية الحديثة القادمة لأول مرة لصاحب العمل ويتم ذلك من خلال منصة مساند.

مزايا التأمين على عقود العمالة المنزلية
مساند التأمين على عقود العمالة المنزلية

وقد تم القيام بإطلاق تلك الخدمة من أجل الحفاظ على كافة الحقوق لكافة أطراف العلاقة العمالية. واعلنت الوزارة على أن الخدمة ستكون متوفرة بداية من يوم 1 فبراير 2024 وستتاح على عقد الاستقدام الخاص بالعمالة المنزلية لأول سنتين منذ بداية عقد التأمين سواء كان تعاقد صاحب العمل مع أحد المكاتب أو شركات الاستقدام. مع العلم أن عقد التأمين سيكون اختياراً لصاحب العمل بعد انتهاء السنتين.

مزايا التأمين على عقود العمالة المنزلية

من خلال القيام بإصدار وثيقة التأمين التي تخص عقد العمالة المنزلية فإنها تعمل على الحماية ضد المخاطر من خلال عدم التزام صاحب العمل والعامل المنزلي بالحقوق والواجبات. حيث يعمل العقد على القيام بحماية كافة الحقوق والالتزامات لكافة أطراف عقد التأمين.

مساند التأمين على عقود العمالة المنزلية
منصة مساند

يحصل صاحب العمل على عدد من المنافع المميزة التابعة للتأمين والتي جاءت كالآتي:

  • في حالة حدوث عجز أو إصابة العامل المنزلي بأمراض مزمنة خطيرة أو وفاته. فإن صاحب العمل يحصل على تعويض مقابل النفقات المدفوعة لاستقدام العامل.
  • يحصل صاحب العمل على تعويض عن المصروفات التي تم إنفاقها على إعادة جثمان العامل بالإضافة إلى الممتلكات الشخصية التابعة له. وذلك في حالة وفاة العامل.
  • كما أن صاحب العمل يحصل على تعويض في حالة أن العامل المنزلي قام بالتغيب عن العمل.
  • بالإضافة أيضاً إلى ذلك في حالة امتناع العامل عن القيام بأداء عمله. فإن صاحب العمل يحصل على تعويض في مقابل ذلك.

كما تم الإعلان أيضاً عن المنافع التي سيحصل عليها العامل المنزلي من خلال التأمين والتي جاءت كالآتي:

مساند
مزايا التأمين على عقود العمالة المنزلية
  • يحصل العامل المنزلي على تعويض وذلك في حالة عدم التزام صاحب العمل بدفع الراتب نتيجة وفاة صاحب العمل أو العجز الكلي الدائم أو العجز الجزئي الدائم.
  • بالإضافة إلى ذلك في حالة العجز الكلي الدائم أو العجز الجزئي الدائم. والذي حدث نتيجة تعرض صاحب العمل لحادث فإن العامل المنزلي يحصل على تعويض.