لينك منصة مدرستي في السعودية للاستفادة من الحصص

لينك منصة مدرستي في السعودية للاستفادة من الحصص

منصة مدرستي هي النافذة التعليمية المساندة لعملية التعليم عن بعد بضم العديد من ادوات التعليم المثمرة كجزء من رؤية 2030 التي تتطلع لها وزارة التربية والتعليم من خلال إحداث ثورة تعليمية تدمج أحدث التقيات الحديثة للتعليم والوسائل المتاحة لسير عملية التعليم بكفاءة ودون إنقطاع، ومن ضمنها الحصص التي تعد أحد أبرز الأدوات التي تجمع بين الطلاب والمعلمين في فصول افتراضية يسودها النقاشات الدردشية والصوتية والتفاعل مع التمارين والواجبات، وتربط منصة مدرستي الطلاب بالحصص المدرسية بالتكامل مع مايكروسوفت تيمز بشكل سهل وبسيط.

منصة مدرستي الحصص

إذا كنت تبحث عن دخول الحصص لإبنك الطالب وفق جدول العام الدراسي، فإن منصة مدرستي هي وجهتك الأساسية، تتميز تلك المنصة بإتاحة مشاركة فعالة وحضور مثمر للحصص الدراسية وفق الجدول الزمني المعتمد من قبل المعلمين بالمدارس، يستطيع الطالب تسجيل الدخول على منصة مدرستي 1445 وإستخدام تعرفة اسم المستخدم وكلمة المرور السرية للاستفادة بالوصول إلى حساب مايكروسوفت تيمز المفعل مسبقا، لبدء دخول الحصص وفق التوقيت المعُين لها.

ولكن يبقى هناك سؤال يتكرر دائماً وهو كيف ادخل على منصة مدرستي للحصص؟، لذا أنت في المكان الصحيح، سيجيب هذا المقال الموجز عبر موقع ثقفني دوت كوم عن ذلك بتقديم لك آليات الاستفادة من حضور الحصص بالشرح السهل والمُيسر.

كيف اعرف جدول الحصص الدراسية على منصة مدرستي التعليمية؟

أنشات وزارة التربية والتعليم منصة مدرستي لدعم التعليم الالكتروني للطلاب من المنازل وتقدم هذه المنصة واجهة سهلة لحضور الحصص الدراسية بعد إنشاء حساب مايكروسوفت تيميز الذي يضم أدوات فعّالة لحضور حصص الدروس الافتراضية في أجواء تفاعلية وتشاركية بين الطلاب والمعلمين لضمان إستمرارية الدرس بأفضل صورة وتحقيق مخرجاته الأكاديمية، تشارك الخطوات التالية الطريقة الصحيحة حول تساؤل كيف أدخل على منصة مدرستي الحصص.

  • يبدأ الطالب بالدخول إلى الرابط التالي: منصة مدرستي
  • يقوم الطالب بتقديم معرف المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لهما بعد النقر على خيار الدخول مع ما يكروسوفت تيميز في الصفحة الرئيسية لموقع منصة مدرستي.
  • إبحث عن خيار جدولي الموجوة في القائمة الجانبية من منصة مدرستي.
  • بعد النقّر على جدولي، يظهر الجدول الدراسي للحصص المتاحة، يجب تحديد اسم الدرس المطلوب بالنقر عليه للوصول الى الحصة المطلوبة.
  • انتظر تحميل الصفحة وستجدا رابطاً لدخول الفصل الافتراضي بعد الضغط على إنضمام الان
  • ضبط الاعدادات لتسجيل الدخول عن طريق مايكروسوفت تيمز وفق التعليمات الظاهرة
  • ثم انقر على رابط الدرس لبدء الحصة
  • تعليمات مهمة للانضمام الى الحصص الافتراضي

    • يمكنك تحديد الحصص وفقا للتوقيت المحدد في الجدول الدراسي المقرر.
    • يجب الضغط على اسم الحصة وهي المادة الدراسية لكي تتمكن من فتح صفحة الحصة.
    • ستجد زراً او رابطا للانضمام إلى الحصة الدراسية قم بالنقر عليّه لتحويلك إلى منصة مايكروسوفت تيميز التفاعلية.
    • لاتنسى الأدوات المتاحة للاستخدام خلال الحصص الدراسية مثل الدردشة، رفع اليد للتحدث، والمشاركة في الانشطة والتمارين.

    يوضح الفيديو التالي طريقة دخول حصص منصة مدرستي خطوة بخطوة.

    أسئلة شائعة حول منصة مدرستي الحصص

    1- كيف احصل على جدول منصة مدرستي؟

    ذلك يتم بعد تسجيل دخول الطالب إلى منصة مدرستي ببيانات إسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على خيار جدولي

    2-كيف إنشاء حساب مفعل على منصة مدرستي؟

    ذلك يتم من خلال الانتقال المباشر الى المنصة المذكورة والنقر على مربع العودة إلى المدارس ثم الضغط على تسجيل جديد وإستكمال التعليمات اللاحقة لغرض

    التسجيل برقم الهوية.

    هل يمكن الدخول إلى حصص إضافية على منصة مدرستي

    نعم، هذا الخيار يمكن الوصول اليه عن طريق أيقونة المقررات والمصادر الموجودة في الصفحة الرئيسية ومن ثم تحديد الحصص الإضافية بالنقر عليها وإتباع تعليمات ضبط خيارات الحصص على الشاشة للتمكن من بدء الحصة الدراسية.