رابط تسجيل أمتحان التوجيهي التكميلي 2023 الأردن

رابط تسجيل أمتحان التوجيهي التكميلي 2023 الأردن
(اخر تعديل 2023-10-10 09:55:11 )

رابط تسجيل أمتحان التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن من أهم موضوعات البحث اليوم، من قبل ألاف الطلاب الأردنيين بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، عن مواعيد التسجيل لجميع الطلاب المشتركين في أمتحانات 2023 إضافة إلي الطلاب غير مستكملي متطلبات النجاح وكذلك طلاب رفع المعدل الراغبين في تحسين مجموعهم، وقالت الوزارة أن التسجيل سوف يكون إلكتروني كما يحدث في التسجيل الإلكتروني للامتحان كل عام، من خلال الدخول على الرابط exams.moe.gov.jo وحددت الوزارة المواعيد وحددت رسوم التسجيل لجميع الطلاب، وهو ما سنقدمه لكم من خلال هذا المقال عبر موقعكم ثقفني لأبنائنا داخل مملكة الأردن فتابعونا.

رابط تسجيل أمتحان توجيهي الأردن 32023

قالت الوزارة أن عملية التسجيل ستكون إلكترونية فقط ولا حاجة لذهاب الطلاب إلي مدريات التربية والتعليم، وفيما يلي طريقة التسجيل الإلكتروني لامتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية.

  • الدخول على موقع التسجيل الإلكتروني exams.moe.gov.jo .
  • تسجيل الرقم الوطني المكون من 10 خانات أو رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم تسجيل الدخول لتنقل إلي صفحة جديدة مطلوب فيها تسجيل كافة بياناتك بصورة دقيقة.
  • بعد تسجيل البيانات قم بمراجعتها والتأكد من صحتها ثم قم بإرسال الطلب وسدد الرسوم المقررة.

رابط تسجيل أمتحان التوجيهي التكميلي والرسوم

كما جاء في موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية فأن بداية التسجيل من يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023، وينتهي يوم الخميس القادم الموافق 26 من نفس الشهر شهر أكتوبر 2023، وشددت وزارة التربية أنه لن يتم تمديد الموعد بعد تاريخ 2023-10-26، لذا وجب التنبيه على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المحددة.

سداد رسوم التسجيل في أمتحان التوجيهي

يمكن لجميع الطلاب سداد رسوم الأمتحانات من خلال أي فرع من أي فواتيركم من خلال التطبيق أو الوكلاء الرسمين المعتمدون، بالنسبة للطلاب الغير أردنيين عليهم التوجه إلي مديريات التربية والتعليم قسم الأمتحانات ومعهم عدد 2 صورة شخصية مقاس 4*6 حديثة بعد أكمال التسجيل ودفع الرسوم، وفيما يلي قيمة الرسوم المقررة للتسجيل في أمتحان التوجيهي.

رسوم الاشتراك لجميع الطلاب المسجلين هي 20 دينار رسم أشتراك للامتحان + 10 دينار عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة، أو 5 دينار عن كل ورقة في المبحث مالكون من ورقتين.