“استغني عن الدراي كلين” طريقة تنظيف على الناشف

“استغني عن الدراي كلين” طريقة تنظيف على الناشف
(اخر تعديل 2023-08-24 10:31:16 )

تضع مصانع الملابس بطاقة توضح الإرشادات لغسيل الملابس على الناشف حتى تحافظ على الملابس اطول وقت عندما يكون لديك ملابس تحتاج إلى التنظيف الجاف فربما تحتاج إلى طريقة سهلة وبأقل تكلفة يستخدم التنظيف الناشف سوائل أخرى غير الماء ويكون ذلك لتجنب إتلافها من استخدام الماء فقد يشمل التنظيف على الناشف مجموعة من مذيبات البنزين والكيروسين مضاف إليها بعض المنظفات وتعتمد عملية التنظيف على بعض ال ترطيب لتسهيل عملية التنظيف.

طريقة التنظيف على الناشف في المنزل

يبحث الكثير حول إمكانية تنفيذ التنظيف على الناشف في المنزل لتوفير المال وحماية البيئة لأن أغلب التنظيف على الناشف يكون في الحقيقة مبلل بمواد كيميائية دون ماء، لذلك ننصح بالتنظيف الجاف الطبيعي والذي يتمثل في الطرق التالية:

  • قم بتنظيف البقع في الحال باستخدام معجون صودا الخبز والماء ثم تغسل الملابس القطنية لكن بالنسبة للصوف فتنظف البقع بمياه الصودا واستخدام قطعة قماش لامتصاصها.
  • يجب ترطيب البقع بماء بارد وتنظيفها بالكحول وقطعة قطنية حيث يطوى القمصان في كيس شبكي حتى تمنع تآكلها أثناء غسليها في دورة سريعة.
  • ويحدث ذلك أيضاً بالنسبة للملابس المصنعة من الألياف الطبيعية مثل الحرير والكتان كما يفضل نقع الملابس الحرير في الخل المخفف لمدة 30 دقيقة لإزالة الروائح واستعادة اللمعان.
  • تغسل الملابس الصوف في ماء بارد ثم يجفف هوائيا كما يستخدم في تنظيف الجينز الفريزر إذ تقتل درجات الحرارة المنخفضة البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة
  • يجب معاملة هذا النوع من الملابس بحذر بعدم تمددها أو حتى ثنيها خلال الغسل والتجفيف، ويتم إبعاد الملابس الصوف عن أشعة الشمس فهي قابلة للتقلص بكثرة.

طريقة التنظيف الجاف

  • يشبه التنظيف على الناشف الغسيل المنزلي العادي حيث يستخدم مذيب سائل لتنظيف الملابس بدل من استخدام الماء والمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • يتم استخدام أجهزة التنظيف الجاف بآلية التنظيف الجاف الكبيرة والتي تكون على تقنية عالية حتى يمكنك التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر.
  • فقد تبلل الملابس لكن المذيب السائل المستخدم يتم تبخره بسرعة أكبر من الماء وذلك لاستخدام المذيب بدل من الماء ولا يتم تصريفه والتخلص منه كما تفعل الغسالة.