تعرف على خطوات زيارة الروضة الشريفة عبر منصة

تعرف على خطوات زيارة الروضة الشريفة عبر منصة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن خطوات زيارة الروضة الشريفة بشكل إلكتروني، ويتم هذا من خلال منصة نسك على الإنترنت أو على التطبيق في الهاتف الجوال، ويمكن القيام بذلك من خلال تاباع خطوات بسيطة، هذا وتعتبر الروضة الشريفة من بين الأماكن المقدسة التي يبجلها المسلمون وقد شهدت إقبالا كبيرا في مواسم الحج والعمرة مؤخرا، وهذا نجم عنه صعوبات واكتظاظ بسبب الازدحام، لذلك قامت وزارة الحج بتسهيل الأمور على الجميع من خلال توفير إمكانية الحجز بشكل إلكتروني من خلال تطبيق نسك، علما بأن هذه الخدمة متاحة أيضا على تطبيق توكلنا واعتمرنا أيضا، سنوضح لكم تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا.

خطوات زيارة الروضة الشريفة

نوهت وزارة الحج من خلال حسابها الرسمي إلى خطوات زيارة الروضة الشريفة، عليك أن تحمل تطبيق نسك في الدباية من خلال متجر التطبيقات، ويتم الدخول إلى تطبيق نسك ثم إصدار التصريح الخاص بك عبر التطبيق وإبراز التصريح الخاص بك قبل الدخول مع الالتزام بكل المواعيد المحددة، وحجز الموعد عبر تطبيق اعتمرنا يكون كالآتي:

  • الولوج إلى منصة نسك
  • اختر نوع التصريح إما الصلاة في الروضة الشريفة للرجال أو النساء أو زيارة النبي عليه الصلاة والسلام وصاحبيه
  • يجب أن تعين إذا ما كنت المستخدم ارئيسي أو المرافق، ثم حدد التاريخ والوقت الذي يناسبك
  • حدد نقطة التجمع المتاحة، وأخيرا يمكنك أن تستعرض التصريح أو تلغيه.
  • خطوات لاستخراج تصريح العمرة 1445 عبر تطبيق نسك
    خطوات لاستخراج تصريح العمرة 1445 عبر تطبيق نسك

    ما هي شروط حجز الروضة الشريفة

    للحجز في الروضة الشريفة هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب عليك التقيد بها. وبالفعل يتم التحقق من الزائر جيدا بأنه يتم تقديم أحدث التقنيات الرقمية في الوقت الحالي، يجب أن يكون الحجز عبر منصة نسك وسيتم تذكير الزائر بموعد الزيارة قبل 24 ساعة من حلوله ويمكنه تأكيده أو إلغاؤه، أيضا لا يسمح باستعمال كود الزيارة قبل الموعد المحدد.

    بالإضافة إلى ذلك من الشروط، يجب أن يكون الزائر سليما ومعافى وليس لديه أي مرض معد. كما يجب أن يكون قد تلقى لقاح فايروس كورونا ويكون المستفيد من الحجز مقيما في المملكة أو قادم للممكلة بتأشيرة عمرة أو زيارة، وهذه هي أهم الشروط الإلزامية التي ينبغي توفرها.