عادة المشي حافي القدمين هل هي مفيدة؟ أم خرافة؟

عادة المشي حافي القدمين هل هي مفيدة؟ أم خرافة؟
(اخر تعديل 2023-11-24 11:57:27 )

السير حافي القدمين، هناك بعض العادات الصحية الغريبة ولكنها مفيدة للجسم وتعيد إليه طاقته وحيويته مرة أخرى ومن تلك العادات هي المشي حافي القدمين، فمجموعة كبيرة من الخبراء يوضحون أن تلك العادة توفر للجسم فوائد كثيرة لا نعلم عنها شيئًا ولا سيما إذا كان المشي في عدد من الأماكن المحددة مثل الرمال والشواطئ أو الحصى فتلك الأشياء لها مفعول أكبر عند السير حافي القدمين تعرفوا على الفوائد التي نحصل عليها من هذه العادة فيما يلي.

فوائد السير حافي القدمين

التعود على السير بدون أحذية أو جوارب على القدمين من حين لآخر عادة صحية سليمة توفر للجسم فوائد عديدة لها تأثير إيجابي على الجسم بشكل عام، إذ يوضح مجموعة من الخبراء الآثار التي تسببها تلك العادة على الجسم:

  • تنشيط المراكز الحيوية التي توجد في الجزء السفلي من القدمين لذلك يتم تنشيط الدورة الدموية للجسم بأكمله والتخلص من التعب والارهاق والحفاظ على صحة الجسم.
  • تقلل من التوتر والقلق الذي يشعر به الجسم من خلال إراحة الأعصاب وتحسين الوضع النفسي للجسم بالإضافة إلى الوقاية من الاكتئاب وتخفيف أعراضه للمصابين به.
  • تلك العادة كذلك من شأنها أن تخلص الجسم من الجذور الحرة التي تضر الجسم كثيرًا وتسبب الالتهابات والأورام والعديد من الأمراض الضارة.
  • الاحتكاك المباشر للأرض سواء كانت الرمال أو الحصى أو حتى التراب يساعد على تعزيز المناعة داخليًا لما يوجد في هذه الأتربة أو الرمال من مواد مفيدة للجسم يقوم بالحصول عليها بتلك الطريقة مباشرةً.
  • كما أن مشكلة القدم الرياضي التي يكثر الإصابة بها نتيجة ارتداء الأحذية باستمرار يمكن حلها بسهولة إذا اعتدنا على السير بدون أحذية لفترة من الوقت على الأرض.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع مستويات ضغط الدم فإن تلك العادة بسهولة تقلل من الضغط المرتفع لأنها تريح الأعصاب وتخلصنا من التوتر الذي قد ينتج عنه ارتفاع في ضغط الدم بالإضافة إلى التأثير الإيجابي من الناحية الأخرى على القلب وسلامته.
  • ولكن كما ذكرنا يفضل أن يكون السير في أماكن معينة مثل الرمال النظيفة أو تلك الموجودة على الشواطئ وكذلك الأرضيات المكونة من الحصى الناعم أو التراب النظيف لأنها جميعًا بها مواد مفيدة للجسم.