فى 5 خطوات فقط اعملي اسهل مكياج لتوسيع العيون

فى 5 خطوات فقط اعملي اسهل مكياج لتوسيع العيون
(اخر تعديل 2023-08-24 11:13:11 )

إذا كنت ترغب في إبراز جمال عيونك وتوسيع مظهرها، فإن استخدام مكياج العيون الملائم يمكن أن يكون الحل الأمثل. تعتبر العيون الضيقة تحديًا للكثير من النساء، ولكن مع استخدام تقنيات المكياج المناسبة، يمكن تحقيق تحول مذهل في مظهر العيون. ومن بين هذه التقنيات المهمة تأتي تقنية كونتور الجفون وتعد كونتور الجفون أحد الأدوات الرئيسية لتوسيع العيون الضيقة وإبرازها بشكل مثالي. تعتمد هذه التقنية على استخدام ظلال العيون بألوان محددة وتوزيعها بشكل استراتيجي على الجفن لإنشاء تأثير بصري يوسع مظهر العين. والأفضل من ذلك، أنه يمكن تحقيق هذا المكياج المثير بسهولة وبخطوات قليلة فقط وفي هذا المقال، سنقدم لك خطوات بسيطة وفعالة لإنشاء مكياج سهل يعمل على توسيع العيون الضيقة باستخدام تقنية كونتور الجفون. ستتعلمين المكونات المطلوبة لتحقيق هذا المكياج، وطريقة تطبيقها بسهولة ودقة، بالإضافة إلى بعض الأسرار والنصائح التي تساعدك على تحقيق نتائج مذهلة.

خطوة 1: تحضير العين

قبل بدء عملية المكياج، تأكدي من تنظيف بشرة الوجه وتجفيفها جيدًا. ضعي كريم الأساس والكونسيلر وابدئي بتطبيق خافي العيوب على جفن العين لإخفاء أي شوائب أو بقع بشرة غير متساوية.

خطوة 2: وضع الظلال الفاتحة

استخدمي ظل العيون الذي يكون داكنًا قليلا وضعيه على الجفن المتحرك باستخدام فرشاة الظل. ابدئي من الزاوية الخارجية للعين وامتددي بلطف نحو الزاوية الداخلية. قومي بدمج اللون بلطف باستخدام فرشاة التظليل لمنح العين مظهرًا أكبر.

خطوة 3: وضع الظلال الداكنة

قومي بتحديد العين بواسطة قلم الكحل أو الآيلاينر. ابدئي من الزاوية الداخلية للعين وامتددي بلطف حتى الزاوية الخارجية، مما يعطي العين شكلاً أكثر عرضًا وتحديدًا.

خطوة 4: كونتور الجفون

فرشاة الرموش هي واحدة من أهم أدوات المكياج. استخدميها لتطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية. قومي بتطبيق طبقة خفيفة في البداية، ثم بناء طبقات إضافية حسب الحاجة. ستجعل الماسكارا الرموش تبدو أكثر كثافة وطولًا، مما يساهم في تحسين مظهر العيون الضيقة.

الخطوة الخامسة:

بعد تطبيق الماسكارا، استخدمي قلم الكحل أو الآيلاينر في الخط العلوي للرموش العلوية. امتددي بلطف مع الخط الطبيعي للرموش، مما يمنح العين مظهرًا أفضل وأكثر تحديدًا.

انتهت الآن خطوات عمل مكياج لتوسيع العيون الضيقة باستخدام كونتور الجفون. لتحقيق نتائج أفضل، يُنصح بتجربة التقنيات المذكورة وتعديلها وفقًا لتفضيلاتك الشخصية وشكل عينيك. لا تنسي أن تستخدمي مستحضرات التجميل عالية الجودة التي تتوافق مع بشرتك وتدوم طويلًا.