لو كنت بتشرب الحبهان احذر من أضراره توقف عنه

لو كنت بتشرب الحبهان احذر من أضراره توقف عنه
(اخر تعديل 2023-09-22 02:13:21 )

يحتوي الحبهان على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والتي يحتاج إليها جسم الإنسان، كما يمتلك الحبهان قدرة هائلة في علاج العديد من المشاكل والاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي مثل الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والتشنجات المعوية وحرقة المعدة والإسهال وغيرها، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية الأخرى التي يحتوي عليها هذا العشب المذهل.

أضرار الحبهان

ولذلك تحرص العديد من السيدات على إضافة الحبهان إلى الكثير من الأطعمة والمأكولات المختلفة لإكسابها نكهة مميزة ومن أجل الإستفادة بالقيمة الغذائية العالية التي يحتوي عليها، ورغم هذه الفوائد المذهلة إلا أن الإفراط في تناول الحبهان قد يسبب الإصابة ببعض الأضرار والمشكلات الصحية المزعجة، ولذلك سوف نتعرف من خلال هذه السطور على أبرز فوائد تناول الحبهان، وأضرار الإفراط في تناول كميات كبيرة منه.

فوائد الحبهان الصحية

يستخدم الحبهان على نطاق واسع في علاج نزلات البرد والانفلونزا التي تصيب الكثير من الأشخاص خاصةً خلال فصل الشتاء، فضلاً عن أنه يساعد بشكل فعال في علاج الإمساك ومتلازمة القولون العصبي، كما يساهم في التخلص من مشاكل الكبد، ويعمل على سد الشهية ومنح الشعور بالشبع وهو ما يساعد في إنقاص الوزن الزائد.

كما يساعد الحبهان في التخلص من التهاب الفم والحنجرة، ويستخدم في علاج ضغط الدم المرتقع الذي يعاني منه العديد من الناس، علاوةً على أنه يستخدم في علاج صداع الرأس والالتهاب الشعبي وتخفيف السعال، وعلاج مشكلة الغازات وحرقة المعدة والتشنجات المعوية، فضلاً عن أنه يساهم في علاج مشاكل المسالك البولية، ويستخدم في علاج حالات الصرع أيضاً.

أضرار الحبهان

تناول الحبهان بكميات معتدلة يعتبر آمن ولا يمثل أي خطورة على الإنسان، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة والناتجة عن الإفراط في تناول كميات كبيرة من الحبهان، حيث أن ذلك قد يسبب تكون مغص المرارة، ولذلك إذا كنت تعاني من حصى في المرارة فعليك تجنب تناول كميات كبيرة من الحبهان ويفضّل إستشارة الطبيب قبل تناوله.

كما أن الحبهان يعتبر غير آمن على السيدات الحوامل، حيث أن تناول كميات أكبر من المعتادة منه أثناء فترة الحمل قد يسبب الإجهاض المبكر، كما يفضّل تناول كميات معتدلة من الحبهان من جانب الأمهات المرضعات من أجل حمايتهن من المضاعفات والآثار الجانبية المزعجة.