أكلت يوم أكل الثور الابيض…..قصة مثل

أكلت يوم أكل الثور الابيض…..قصة مثل
(اخر تعديل 2023-11-06 17:51:17 )

أكلت يوم أكل الثور الابيض.….قصة مثل

كان هناك ثلاثة ثيران اصدقاء أبيض و أحمر و أسود . و كان الأسد لا يقدر على النيل منهم مجتمعين . و كانت تربطهم علاقة قوية لم تمكن الأسد من الانقضاض عليهم .و في كل مرة يحاول النيل منهم يرجع يجر أذيال الخيبة . ظل الأسد يفكر طويلا و يحيك المؤامرات لينال من الثيران الثلاثة و يفتك بهم جميعا و يسد جوعه.

فجاء ذات يوم للثورين الأسود و الأحمر ، و قال لهما إن لوني مثل لونيكما لكن اللون الابيض واضح و يكشف مكاننا للصيادين و يعرضنا للخطر . فإن أكلت الثور الأبيض نصبح جميعنا في مأمن من الصيادين فلا يكشفنا أحد . وافق الثورين الأحمر و الأسود و سمحا للأسد بالانقضاض على الثور الأبيض و تخلوا عنه و أكله الأسد و سد جوعه لعدة أيام .

عاود الجوع الأسد مرة اخرى ، فحاول الهجوم على الثورين الأحمر و الأسود معا ، فلم يفلح في النيل منهم . فجلس يفكر في حيلة جديدة . فذهب للثور الأسود و قال له : أنت تعلم أني استطيع هزيمتكما معا و لكنك أنت صديقي و لا أريد النيل منك ، فأنت تعلم مقدار حبي لك ، إني فقط أريد الثور الأحمر .فقط ما عليك أن تتركه لي و تتخلى عنه ، فكر الثور الأسود لأيام و وافق على التخلي عن الثور الأحمر بسبب خوفه و حاجته للأمان و اعتقاده بأن هذا هو طريق النجاة . حينها انقض الأسد على الثور الأحمر و مزقه إربا إربا ، حتى لم يبقى منه شيء . ظل الأسد شبعان لأيام و ليالي ، و لكن ذات يوم عاوده الجوع و فكر بوليمته الجديدة الثور الاسود .

جاء في اليوم التالي و انقض على الثور الأسود محاولا التهامه . صرخ الثور الأسود و استوقفه قائلا ثلاثا { أكلت يوم أكل الثور الابيض } { أكلت يوم أكل الثور الابيض }. استوقفت هذه الكلمات الأسد ، فاستطرد قائلا لماذا تذكرت الثور الأبيض و لم تقل الأحمر ؟ رد الثور الأسود لأنني حينما تنازلت في المرة الأولى عن المبدأ الذي كان يحمينا و يجمعنا ،و اعطيت الموافقة على أكل الثور الأبيض كنت اكتب موافقتي على افتراسي من بعده.

لا تظن انك بتخليك عن اصدقائك ستنجو . فالاتحاد قوة و الفرقة ضعف .حينما تتنازل عن قيمك تأكد انك لست في مأمن و أنك الوجبة القادمة. فقد أكلت يوم أكل الثور الابيض.

الكثير من الناس يعيش بمبدأ أنا ومن بعدي الطوفان و يفكرون بسلامتهم فقط وينسون أن الطوفان لا يرحم أحد ،حافظ على مبادئك وارفض الأذى للناس فصنائع المعروف تقي مصارع السوء.