“هُنا” أفضل دعاء يوم عرفة قصير أدعية مستجابة

“هُنا” أفضل دعاء يوم عرفة قصير أدعية مستجابة
(اخر تعديل 2023-06-27 10:18:54 )

يتساءل المسلمون في جميع بقاع الأرض عن أفضل دعاء يوم عرفة 1444 المأثور عن النبي صل الله عليه وسلم، حتى يرددوه تأسينا بالمصطفى خير الآنام وهو ما سنقدمه لكم من خلال السطور القادمة، إضافة إلي تسجيلات لأفضل الأدعية، فيوم عرفة من أعظم الأيام وينبغي أن نشغل بالنا وجوارحنا فيه بالتضرع إلي الله عز وجل بالدعاء، وأفضل الدعاء يوم عرفة هو ما جاء في حديث عمر بن شعيب عن أبيه عن جده، أن النبي صل الله عليه وسلم قال “خير الدعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

أفضل دعاء يوم عرفة قصير ومكتوب في هذا اليوم المشهود يوم عرفة، الذي يتقبل الله من المسلمين في هذا اليوم العظيم الحج عرفة، لذا فاليوم هو الحج الأعظم الوقوف بعرفة هو الركن الأهم في الحج، لذا تكثر الأدعية والتقرب إلي الله داعين المغفرة والسعة في الرزق، وراحة البال وهداية الأولاد كل هذه مجالات للدعاء في هذا اليوم المشهود يوم عرفة، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم لكم أهم الأدعية في هذا اليوم.

أفضل أدعية يوم عرفة قصيرة

دعاء قضاء الحاجة الهم أني أسألك اليسر بعد العسر، والفرج بعد الكرب، والرخاء بعد الشدة، الهم ما بنا من نعمة فمنك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك. دعاء مفاتيح الرزق الهم سخر لي رزقي وأعصمني من الحرص والتعب في طلبه ، الهم يسر لي الرزق الحلال وبارك لي فيه، الهم أرزقني أنك الرزاق الكريم. للعتق من النيران الهم أعتق رقابنا من النيران، ولا تحرمنا من رزقك وحرم وجهنا على النيران يا أكرم الأكرمين يا الله، أدعية مكتوبة ربنا تقبل منا أنك أنت الفغار الرحيم، ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار. دعاء الزواج الهم أرزقني الزوجة الصالحة التي تعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أرحم الراحمين

أدعية وقفة عرفات مفاتيح جنان الرضوان

  • الهم يا حنان يا منان أسالك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تقبل من الحج والوقوف بعرفة.
  • الهم أنك عفواً كريم تحب العفو فعفو عنا يا أرحم الراحمين.
  • الهم أني أسأـلك من الخير ما سألك به نبينا محمد وأستعيذ بك مما أستعاذ به سيدنا محمد.
  • الهم أسقنا من حوض نبينا الكريم شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداً وارحمنا أنت أرحم الراحمين.
  • يا سيد السادات يا مجيب الدعوات يا رافع الدرجات يا مجيب يا غافر الزلات أرحم عبدك الفقير المسكين.
  • يا خير من سؤل وأكرم من دعا أرحم عبدك المخطأ الذي يطلب عفوك ومغفرتك فأنت غافر الذنوب.

أدعية يوم عرفة مكتوبة ومستجابة

أشهد أن لا الله إلا أنت أنت الحق يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين.

الهم أني أسألك ممن الخير كله عاجلة وأجلة.

الهم يا مغيث أغثنا الهم أنت القادر ونحن ضعفاء أرحمنا وأجبرنا فأنت خير الحافظين.