طريقة الاطلاع على نتيجة الاعتراض على عدم أهلية

طريقة الاطلاع على نتيجة الاعتراض على عدم أهلية
(اخر تعديل 2023-11-01 09:43:55 )

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية طريقة الاطلاع على نتيجة الاعتراض على عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445. إلكترونيا عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

حيث يتم الاعتراض على نتائج الاهلية من اليوم الثاني لصدور أهليات المستفيدين. ومن ثم يتم فتح رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتقديم اعتراض أهلية الضمان الاجتماعي المطور.

نتيجة الاعتراض على عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور

تقدم وزارة الموارد البشرية الخدمة الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الأهلية في الضمان الاجتماعي عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

طريقة الاطلاع على نتيجة الاعتراض على عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور - وموعد نزوله

  • الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الرقمي.
  • اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • اختيار قائمة دراسة الأهلية.
  • إذا كنت مؤهلاً، ستظهر لك قيمة الدفعة المستحقة.
  • إذا كنت “غير مؤهلاً”، يمكنك التعرف على الأسباب التي تمنعك من الحصول على الضمان الاجتماعي، وبإمكانك بعد ذلك رفع اعتراض على الأهلية.

متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر؟

بالنسبة لموعد نزول الضمان الاجتماعي شاملا الزيادة الملكية الجديدة، سيتم تنفيذ قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتبارًا من الدورة 23 لشهر نوفمبر على ان يتم صرف الراتب يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023.

زيادة الضمان الاجتماعي الجديد

بعد تنفيذ قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي الجديد ورفع الحد الأدنى 20% لمعاش المستحقين، سيصبح معاش الضمان الاجتماعي للعائل بقيمة 1320 ريالًا بدلاً من 1100 ريال، وللتابع سيكون 660 ريالًا بدلاً من 550 ريالًا.

احفظه للتذكرة : انفوجرافيك سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد بعد رفع الحد الأدنى 20% [خطوات حساب المعاش المستحق] للعائل والتابع

كم مدة الاعتراض على الضمان الاجتماعي؟

وفقًا لوزارة الموارد البشرية، تمنح لك الفرصة لتقديم الاعتراض خلال المدة المحددة والتي تبلغ 60 يوم عمل، مما يتيح لك الوقت الكافي للتفكير وجمع الأدلة الضرورية. ولمعرفة حالة الاعتراض والتحقق من تقدمه، يمكنك الاطلاع على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. كل ما عليك هو الدخول إلى النظام والبحث عن أيقونة (الاعتراضات)، ستجد جميع المعلومات التي تحتاج إليها هناك.

كيف اعرف حالة الطلب في الضمان الاجتماعي؟

لمعرفة حالة الطلب في الضمان الاجتماعي والاستعلام عن أهليتك في البرنامج المطور 1445 برقم الهوية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية.
  • اختر برنامج الضمان المُطوَّر من القائمة المتاحة.
  • انقر على زر “نتائج الأهلية” الموجود في صفحة البرنامج.
  • سيُطلب منك الآن إدخال رقم هويتك الوطنية.
  • بعد إدخال المعلومات المطلوبة، ستتمكن من الاطلاع على حالة الطلب ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للضمان الاجتماعي في البرنامج المطور.