طريقة تحضير جاتوه الأوريو اللذيذ في منزلك

طريقة تحضير جاتوه الأوريو اللذيذ في منزلك
(اخر تعديل 2024-02-29 10:36:31 )

طريقة تحضير جاتوه الأوريو اللذيذ في منزلك بمكونات بسيطة وبدون دقيق، نشارك معكم اليوم وصفة كيك بطريقة جديدة وطعم شهي للغاية وهي كيكة الأوريو، وصفة سهلة وسريعة التحضير لا تحتاج إلى فرن وتستطيعين تحضيرها في المقلاة بسهولة، كما أنها لا تحتاج إلى مكونات معقدة ويمكنك صنعها باستخدام بسكويت أوريو وحليب إضافة إلى بعض العناصر البسيطة الاخرى التي لن تخرج من مطبخك. لعشاق البسكويت بصفة عامة ولعشاق الأوريو بصفة خاصة إليكم طريقة تحضير جاتوه الأوريو اللذيذ في منزلكم بمكونات بسيطة ودون مجهود يُذكر.

طريقة تحضير جاتوه الأوريو اللذيذ

مقادير التي سوف تحتاجين لها لإعداد جاتوه الأوريو بسهولة في منزلك هي:

  • 2 باكيت من بسكويت الأوريو ( حوالي 40 قطعة ) مقدار 380 جرام.
  • ملعقة ونصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • كوب ونصف من الحليب الدافئ بالاضافة إلى نصف كوب من الحليب البارد.
  • باكيت من الكريم الشانتيه.
  • ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.
  • نوتيلا أو جناش شوكولاتة للتزيين.

وإذا رغبت في استخدام الجناش بدلاً من النوتيلا فيمكنك تحضيره أيضاً بسهولة، وهو يتكون من 2 ملعقة قشطة + 2 ملعقة شوكولاتة أو كميات متساوية من كريمة وشوكولاتة أو حليب مع زبدة وشوكولاتة. نبدأ صُنع جاتوه الأوريو بأخذ البسكويت وتقسيمه ثم نأخذ الكريمة التي في المنتصف ونضعها في وعاء جانباً، بحيث أننا نفصل البسكويت عن الكريمة ونضع البسكويت في وعاء ونضيف إليه الحليب الدافئ تدريجياً، ثم يتم تكسير البسكويت وهرسه بإستخدام المضرب اليدوي أو يمكنك طحن البسكويت اولا في المطحنة الكهربائية ثم يتم إضافة الحليب إليه، يتم تقليب البسكويت مع الحليب حتى نحصل على قوام كقوام خليط الكيك، بعد ذلك نقوم بإضافة البيكنج بودر ونقلب جيداً.

كيكة الأوريو بطريقة سهلة

نحضر مقلاة مقاس 24*20 سم غير قابلة للالتصاق، ثم ندهنها زيت من الجوانب والقاعدة ثم نضع ورقة زبدة وندهنها أيضاً بالزيت ثم نسكب نصف كمية خليط الأوريو، ونرفع المقلاة بعد ذلك على نار هادئة ثم نغطي المقلاة مع غلق ثقب الغطاء ونتركها لمدة 20-10 دقائق، ونختبر التسوية بعود خشبي وبعد ذلك نتركها جانباً حتى تبرد تماماً ثم نحرر الأطراف من المقلاة، وبعد ذلك نخرجها من المقلاة على شبكة تبريد مع إزالة ورقة الزبدة ونضع الورقة في المقلاة مرة أخرى، ثم نسكب النصف الآخر من خليط الأوريو ويتم تسويته بنفس الطريقة على النار.

من جانب آخر نأخذ كريمة البسكويت ونضف إليها الكريم شانتيه مع الحليب البارد والكاكاو، ثم نخفق بالمضرب الكهربائي حتى يصبح القوام ثقيل متماسك وبعد ذلك نضع الطبقة الأولى من الكيك، ثم نضع الكريمة وبعدها الطبقة الثانية من الكيك وعلى سطح الكيك نضع جناش الشوكولاتة أو نوتيلا مذابة في الميكرويف، ونساوي الوجه ثم ندخلها الثلاجة حتى تتماسك بشكل جيد وبعد ذلك نقطعها مع تزيين الوجه بشوكولاتة مبشورة، ثم تصبح جاهزة للتقديم بطعم رهيب.

قدمنا لكم اليوم طريقة إعداد جاتوه الأوريو أو كيكة الاوريو اللذيذة ذات الطعم الرائع، وهي تحلية مميزة سريعة التحضير تتكون من مكونات اقتصادية بسيطة ويعشقها الاطفال والكبار، كما أنها لا تحتاج إلى فرن وتستطيعين تحضيرها في المقلاة بسهولة بالغة.