كيفية عمل أفلام كرتون رسوم متحركة للأطفال

كيفية عمل أفلام كرتون رسوم متحركة للأطفال

كيفية عمل أفلام كرتون رسوم متحركة للأطفال باستخدام الذكاء الاصطناعي، اليوم سوف نستعرض معكم طريقة صناعة أفلام الكرتون باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بخطوات بسيطة، حيث يمكنك الآن من خلال هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك توليد صور الشخصيات الكرتونية ثم تحويلها إلى مقاطع فيديو بشكل مجاني تماماً. وإذا قمت باتباع الخطوات التالية سوف يمكنك انشاء قناة يوتيوب متخصصة في محتوى أفلام الكرتون ووبالتالي تحقيق أرباح على منصة يوتيوب دون الحاجة للظهور الشخصي.

طريقة عمل فيلم كرتون 3d بالذكاء الاصطناعي

الخطوة الأولى هي توليد الصور باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي ولذلك فسوف نستخدم موقع leonardo.ai، ومن خلال أداة text to image يمكنك إنشاء صور شخصيات كرتونية فريدة وجميلة بسهولة، حيث يتيح لك الموقع إدخال text ثم الضغط على generate لتوليد تلك الشخصيات بأسلوب جذاب يناسب محتوى فيلم الكرتون الذي ترغب في صنعه. ولقد وضعت لك الفيديو التالي حتى تشاهد كيفية توليد صور الشخصيات الكرتونية بكل سهولة.

الخطوة الثانية هي تحويل الصور التي حصلنا عليها في الخطوة الأولى إلى مقاطع فيديو، ولذلك فسوف نستخدم موقع pika labs لتحريك الشخصيات الكرتونية باستخدام الذكاء الاصطناعي. ومن خلال أداة animate، وهي أحد الأدوات المجانية، يمكنك توليد عدد لا محدود من مقاطع الفيديو. فقط عليك رفع الصورة ثم الضغط على / ثم animate ثم قم بكتابة المشهد الذي تريده في الفيديو، وسوف تحصل على فيديو مدته 3 ثواني لكل صورة تقوم بإدخالها.

أفلام رسوم متحركة باستخدام AI

الخطوة الثالثة هامة للغاية وهي تحويل النص إلى صوت، حيث يمكننا استخدام موقع online video cutter للحصول على أصوات عربية مختلفة واحترافية لإضافة الحيوية إلى الشخصيات الكرتونية. عليك فقط إدخال النص واختيار الصوت ثم الضغط على apply. أما الخطوة الرابعة والأخيرة فهي تحريك شفاه الشخصيات الكرتونية باستخدام capcut وهذا سوف يساعدك في زيادة مدة الفيديو وبالتالي تحقيق مكاسب أكثر، كما يمكنك أيضاً استخدام نفس الموقع لدمج مقاطع الفيديو معاً وتنسيق فيلم الكرتون بالكامل.

باستخدام هذه الأدوات والتقنيات، يمكن لأي شخص إطلاق قناة يوتيوب متخصصة في صناعة الكرتون بالذكاء الاصطناعي. يمكنك أيضاً انشاء قناة لتعليم الأطفال أو قصص الأطفال باستخدام نفس الاستراتيجية السابقة، ويكفي أن تعلم عزيزي القارئ أن هناك العشرات من قنوات اليوتيوب تستخدم نفس الادوات لصناعة محتوى الكرتون وتحقق مئات الدولارات شهرياً.