طريقة عمل صينية التوست بالدجاج سريعة التحضير

طريقة عمل صينية التوست بالدجاج سريعة التحضير
(اخر تعديل 2024-02-29 10:15:35 )

طريقة عمل صينية التوست بالدجاج سريعة التحضير بطعم شهي للغاية، نشارك معكم اليوم وصفة مختلفة وجديدة على مطبخك وهي التوست بالدجاج، وهي وجبة غداء سريعة التحضير أو يمكنك تحضيرها كوجبة لذيذة للعشاء بأقل وقت ومجهود. وصفة صينية التوست بالدجاج هي عبارة عن توست بحشوة الدجاج مع صوص أبيض مميز جداً، وعن تجربة هي واحدة من ألذ وصفات الدجاج السريعة على الاطلاق.

طريقة عمل صينية التوست بالدجاج

مقادير حشوة التوست:

  • ملعقة كبيرة زيت + ملعقة كبيرة زبدة.
  • 500 جرام دجاج مخلي مقطع مكعبات صغيرة جداً.
  • ربع ملعقة صغيرة من (فلفل أسود – سبع بهارات – بابريكا – ثوم بودر).
  • ملعقة صغيرة ملح + رشة زنجبيل بودر.
  • 2 فص ثوم مفروم + 2 حبة جزر مبشور ناعم + حبة فلفل مقطع مكعبات صغيرة.

مقادير الصوص الأبيض المستخدم في توست الدجاج:

  • 3 ملاعق كبيرة جبن كريمي أو كيري أو مثلثات.
  • علبة قشطة بمقدار 170 جرام.
  • 2 ملعقة كبيرة مايونيز (إختياري).

نحضر مقلاة مناسبة ونرفعها على النار ثم نضف إليها الزبدة والزيت وبعد أن تذوب الزبدة ويسخن الزيت جيداً نضف قطع الدجاج المخلي، ونقوم بتقليب قطع الدجاج بشكل جيد حتى يتغير لونها ثم نضف مقدار البهارات من الفلفل الأسود السبع بهارات البابريكا والثوم البودر، مع إضافة الملح والزنجبيل ثم نقلب جيداً الدجاج مع البهارات وبعد ذلك نضف الثوم المفروم ونقلب مجدداً، بعد ذلك نضف الجزر المبشور والفلفل الرومي والألوان أو أي نوع خضار مفضل ثم نقوم بالتقليب بشكل جيد حتى تنضج المكونات.

وصفات دجاج سريعة التحضير

نجهز قالب بايركس مقاس 25*30 سم وندهنه بالقليل من الزيت في القاعدة والجوانب، ثم نجهز توست أبيض ونزيل الحروف منه وبعد ذلك نرص شرائح التوست في القالب ثم نقوم بتوزيع حشوة الدجاج على التوست، نوزع الحشوة بشكل متساوي ثم نرص مرة أخرى شرائح توست ومن ناحية أخرى نأخذ وعاء ونقوم بتجهيز الصوص الأبيض، نضف الجبن الكريمي والقشطة مع إضافة المايونيز ثم نخلط جيداً وبعد ذلك نوزع هذا الصوص على التوست بشكل متساوي، وعلى السطح نقوم بتوزيع جبن مودزريلا مع جبن شيدر ثم ندخل القالب فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 200 مئوية، رف أوسط حتى تذوب الجبن ثم نطفئ الفرن من أسفل ونشغله من أعلى حتى تأخذ لون ذهبي، ثم نقوم بتقطيعها وتصبح جاهزة للتقديم.

قدمنا لكم اليوم طريقة إعداد صينية التوست بالدجاج ، وهي وصفة مختلفة وجديدة تستحق التجربة خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث أن الجميع يبحث عن وصفات فريدة لتجربتها بدلاً من الاكلات المعتادة. صينية التوست بالدجاج هي واحدة من ألذ وصفات الدجاج السريعة على الاطلاق، هي وجبة سريعة التحضير يمكنك تجهيزها بأقل وقت ومجهود.