طريقة صبغ الحواجب بالقرنفل في البيت طبيعياً”

طريقة صبغ الحواجب بالقرنفل في البيت طبيعياً”

تُعتبر الحواجب إحدى أبرز ملامح الوجه وتلعب دورًا مهمًا في تحديد جمال وجاذبية العينين، ومن أجل إبراز جمال وتعبير الحواجب، يلجأ الكثيرون إلى صبغها بطرق مختلفة، وعلى الرغم من توفر منتجات الصبغ المتاحة في السوق، إلا أن العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق طبيعية وآمنة لصبغ حواجبهم، وهنا تأتي طريقة صبغ الحواجب بالقرنفل على رأس القائمة، وفيما يلي طريقة صبغ الحواجب بالقرنفل.

طريقة صبغ الحواجب بالقرنفل

القرنفل معروف بخصائصه العلاجية والتجميلية، يعتبر خياراً رائعاً لصبغ الحواجب، يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتحسن قوة وكثافة الحواجب، كما أنه يساعد في تحفيز تدفق الدم إلى منطقة الحواجب، مما يساعد على تغذية البصيلات وتعزيز نمو الشعر.

  • قم بمزج مسحوق القرنفل مع زيت زيتون نقي للحصول على معجون سميك، يُفضل استخدام قرنفل طبيعي للحصول على أفضل النتائج
  • قبل تطبيق الخليط، تأكد من تنظيف الحواجب جيدًا باستخدام قطنة مبللة لإزالة أي أوساخ أو مستحضرات تجميل قديمة.
  • باستخدام قطعة قطنية صغيرة أو فرشاة خاصة بالحواجب، وزع الخليط بحرص على الشعيرات الحية للحواجب، قم بتغطية الحواجب بخفة واحرص على توزيع الخليط بالتساوي للحصول على نتيجة تموج طبيعية.
  • قبل أن تقوم بتنظيف الحواجب، استرخ واترك الخليط يجف لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة للسماح للمكونات بالتفاعل مع الحواجب وصبغها بسهولة.
  • بعد انتهاء وقت الانتظار، قومي بتنظيف الحواجب باستخدام قطنة مبللة بالماء الفاتر حتى يتم إزالة الخليط بشكل كامل، تجنب استخدام الصابون أو المنظفات القوية التي قد تهيج الجلد.

باستخدام هذه الطريقة البسيطة لصبغ الحواجب بالقرنفل، ستحصل على حواجب ذات مظهر طبيعي وجميل دون الحاجة إلى استخدام المنتجات الكيميائية الضارة.،يجب أن تتكرر عملية صبغ الحواجب بهذه الطريقة كل أسبوعين أو حسب الحاجة للحفاظ على لون مشرق وجميل.

قبل تجربة أي مكون طبيعي على الحواجب، قم بإجراء اختبار بسيط على جزء غير بارز من الجلد للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية، في حالة حدوث أي تهيج أو حكة، قم بإزالة الخليط فورًا وتوقف عن استخدامه.