طريقة تنظيف الطاسة التيفال والألومنيوم المحروقة

طريقة تنظيف الطاسة التيفال والألومنيوم المحروقة
(اخر تعديل 2023-09-17 06:35:12 )

إذا كنتي تعانين من مشكلة الطاسات والحلل الألومنيوم أو التيفال المحروقة فلا داعي للقلق، يمكنكِ تنظيف الطاسة المحروقة بسهولة باستخدام بعض المكونات الطبيعية التي توجد في مطبخك، في هذا المقال سنقدم لكِ طريقة تنظيف الطاسة الألومنيوم والتيفال المحروقة باستخدام مكونات طبيعية.

طريقة تنظيف الطاسة

  • قشر الليمون له خصائص تنظيف رائعة حيث تساعد في إزالة الأوساخ والرواسب المحروقة.
  • قومي برش القليل من الماء على الطاسة أو الحلة من الخارج، ثم رشي بيكربونات الصوديوم.
  • قومي بفرك قشر الليمون على السطح المحروق بلطف، ستلاحظي أن الليمون يساعد في التخلص من الأوساخ والرواسب.

تنظيف الطاسة بملح الليمون

يمتلك الخل الأبيض وملح الليمون العديد من الخصائص المنظفة والمطهرة. قومي بتغطية السطح المحروق بالخل الأبيض وملح الليمون واتركيه لبضع دقائق، حيث يعمل الخل على تفتيت الرواسب والأوساخ المحروقة ويجعلها أسهل في الإزالة، بينما يعمل ملح الليمون على تفتيت وإذابة الدهون المتراكمة حتى لو من سنين.

الماء والصودا الخبز

بعد ترك الخل في الخطوة السابقة لبضع دقائق، قومي بتحضير محلول من الماء الساخن وصودا الخبز، يمكنكِ استخدام ملعقة صغيرة من صودا الخبز وقليل من الماء لعمل معجون، ثم ضعي المعجون على السطح المحروق واتركه لبضع دقائق ليعمل المعجون على إذابة الأوساخ.

تنظيف الحلل من الداخل

  • في حال نسيتِ أي طعام واحترق في الحلة أو الطاسة يمكنكِ تنظيفه بكل سهولة بدون دعك وذلك عبر:
  • ضعي ملعقتين من ملح الليمون مع الملح العادي وربع كوب من الخل وكوبين من الماء.
  • اتركي المزيج يغلي على النار.
  • بملعقة خشبية أزيلي الأجزاء المحترقة ستجدين أنها خرجت بكل سهولة.

في النهاية تذكري أن تنظيف الطاسة أو الحلل الألومنيوم أو التيفال المحروقة يتطلب الحذر، كما يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية أو الأدوات الخشنة التي يمكن أن تلحق ضررًا بالطاسة، باستخدام المكونات الطبيعية المذكورة، يمكنك تنظيف الطاسة لتبدو كأنها جديدة.

في ختام موضوعنا اليوم قدمنا طريقة تنظيف الطاسة الألومنيوم المحروقة بمكونات طبيعية، وهو خيار رائع للحفاظ على البيئة وتجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة، قومي بتجربة هذه الطريقة البسيطة والفعالة واستمتعي بطاسة نظيفة وجديدة دائما.