طريقة تغيير لوحة السيارة في السعودية 2023 و كم

طريقة تغيير لوحة السيارة في السعودية 2023 و كم
(اخر تعديل 2023-08-25 14:07:14 )

طريقة تغيير لوحة السيارة في السعودية 2023 و كم الرسوم ٫ في عام 2023، تعتبر عملية تغيير رقم لوحة السيارة في المملكة العربية السعودية أمرًا مهمًا، ويتساءل الكثيرون عن الشروط والإجراءات المطلوبة لتحقيق ذلك. يجب أن نعلم أن هذا الأمر ليس بالسهولة التي قد نتوقعها، حيث تُفرض مجموعة من الشروط والإجراءات التي يجب أن تتوافر لدى الفرد قبل الشروع في تغيير لوحات سيارته.

يمكن الوصول إلى خدمة تغيير لوحة السيارة في المملكة العربية السعودية عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة لجميع سائقي المركبات. يدير هذه الخدمة إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ويتم طلب التغيير من خلال منصة “أبشر الإلكترونية”.

طريقة تغيير لوحة السيارة

يُفضل أصحاب المركبات في المملكة العربية السعودية أن يختاروا لوحة مميزة لمركباتهم لتزيينها وزيادة جاذبيتها. يعتبر رقم لوحة السيارة أحد العوامل التي تؤثر على قيمة السيارة، وذلك حينما يكون رقم اللوحة غير جذاب أو غير مميز. لذا، إذا كنت ترغب في تغيير لوحة السيارة الخاصة بك في المملكة العربية السعودية لعام 1444، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

تغيير لوحة السيارة:

  • قم بزيارة موقع “أبشر الإلكتروني”.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام معلوماتك الشخصية، ثم انقر على أيقونة “المدفوعات الحكومية” (سداد).
  • اختر “تسجيل مركبات” وحدد نوع الطلب كـ “إعادة إصدار لوحة المركبة”.
  • ستُطلب منك الآن إدخال رقم المالك الحالي ورقم تسلسل السيارة. اختر طريقة الدفع المناسبة.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • بهذه الطريقة، يمكنك تقديم طلب تغيير لوحة السيارة الخاصة بك بسهولة عبر الخدمة الإلكترونية المتاحة.

    سعر تغيير لوحة السيارة

    هناك رسوم رمزية يجب دفعها لتغيير لوحة السيارة، وتُفرض هذه الرسوم من قبل الجهات المختصة في خدمة تغيير لوحة السيارة. تُقدر تكلفة تغيير لوحة سيارة واحدة عادة بمبلغ 50 ريال سعودي أو ربما أقل، ويتم دفع هذه المدفوعات إلى خزينة خدمات المرور في المملكة العربية السعودية.

    منصة أبشر

    منصة “أبشر” (Absher) هي منصة إلكترونية تابعة للحكومة السعودية تمكن المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من الوصول إلى خدمات حكومية متعددة عبر الإنترنت. تمثل هذه المنصة واحدة من أهم وسائل تسهيل التفاعل بين المواطنين والحكومة السعودية وتحسين تجربتهم في الحصول على خدمات حكومية مختلفة.

    من خلال منصة أبشر، يمكن للمستخدمين القيام بالعديد من الأنشطة مثل تحديث بياناتهم الشخصية، تقديم طلبات مثل تجديد رخص القيادة، تغيير لوحات السيارات، طلب تأشيرات سفر، والكثير من الخدمات الأخرى. تهدف منصة أبشر إلى تبسيط وتسريع عمليات الحصول على الخدمات الحكومية وتوفير وسيلة آمنة للمواطنين للتفاعل مع الحكومة عبر الإنترنت.