كم باقي على يوم التأسيس السعودي ١٤٤٥هـ

كم باقي على يوم التأسيس السعودي ١٤٤٥هـ

يوم التأسيس السعودي، يهتم السعوديين والمقيمين بيوم التأسيس السعودي حيث تزداد محركات البحث الإلكتروني عن الموعد لهذا العام فهو من أميز المناسبات في المملكة العربية السعودية حيث يحتفل به الجميع الصغار قبل الكبار، فتصدر الحكومة السعودية إجازات رسمية مدفوعة الأجر. لجميع العاملين في جميع القطاعات والهيئات العامة والخاصة، كما تعطي الحكومة لجميع الطلاب في جميع المراحل المختلفة بداية من الروضة حتى الجامعة عطلة رسمية تمجيداً وتعظيماً لتلك الذكرى المميزة.

متى يوم التأسيس السعودي ١٤٤٥هـ

يأتي يوم التأسيس في هذا الشهر من كل عام وتحديدًا يوم 22 من شهر فبراير، وسوف يصادف في يوم الخميس بتاريخ 22 فبراير 2024 حسب التقويم الميلادي الموافق 12 من شهر شعبان 1445 حسب التقويم الهجري. كما تختلف مظاهر الاحتفال خاصا في المحلات والمولات فكل منهم يقدم أقوى العروض والتخفيضات المختلفة والمتنوعة علي طريقته الخاصة بمناسبة هذا اليوم، مما تبدأ الدولة السعودية بنشر أجواء مختلفة للاحتفال بتقديم عروض نارية وعرض جوية بالطائرات لإدخال السعادة على قلوب المواطنين والمقيمين أيضا. وعروضًا مسرحية تتحدث عن تاريخ السعودية، وقد يصفه السعوديون بيوم العزة والشرف.

ما هي فعاليات ومظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تبدأ الاحتفالية بمسيرة من الخيول حاملة العديد من الفرسان رافعين الأعلام الوطنية التي تحمل راية التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وصور القيادة بالمملكة تعبيرًا عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة. كما تعلق أيضا الشعائر وقد تغمر جميع شوارع المملكة، وقد تلمع السماء بالألعاب النارية والمؤثرات الصوتية، وقد يشهد قادة الدولة هذا الاحتفال.

مراحل الدولة السعودية

بدأ تأسيس الدولة السعودية الأولى منذ حوالي ثلاث قرون على يد الإمام محمد بن سعود، المؤسس الأول، في عام 1139 هـ / 1727 م، فقد تم تأسيس المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في عام 1319 هـ / 1902 م. أما تأسيس الدرعية فتم في عام 850 هـ / 1446 م، وقد تأسيس الدولة السعودية للمرة الثانية 1240 هـ / 1824 م، وتوحدت المملكة العربية السعودية 1351 هـ / 1932 م. وقد أسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود «الدولة السعودية الثالثة» وهي في شكلها النهائي، التي مازالت عليه حتى الآن.