كيف اسجل في حساب المواطن فرد مستقل وما الشروط

كيف اسجل في حساب المواطن فرد مستقل وما الشروط
(اخر تعديل 2024-01-14 18:58:55 )

كيف اسجل في حساب المواطن فرد مستقل وما هي شروط القبول؟ فبعد أن قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالموافقة على تمديد التسجيل في حساب المواطن والحصول على الدعم الإضافي حتى نهاية العام الحالي، أصبح هناك الكثير من الأفراد يبحثون عن شروط التقديم للحصول على الدعم المالي الشهري من برنامج حساب المواطن والذي انطلق منذ سنوات لإعانة المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاطلاع على شروط التسجيل وما الأوراق المطلوبة من خلال موقع البرنامج الرسمي.

كيف اسجل في حساب المواطن فرد مستقل

حساب المواطن واحد من أهم برامج الدعم الشهرية التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين حاملي الجنسية السعودية، أو الأسر ذوي الدخل المحدود والمتوسط ويسأل البعض كيف اسجل في حساب المواطن فرد مستقل وما هي قيمة الدعم التي يحصل عليها وأما عن خطوات التسجيل فهي من خلال التالي:

  • الدخول إلى رابط بوابة حساب المواطن.
  • ثم اختيار تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
  • استخدم البيانات للدخول والحصول على استمارة التقديم.
  • قم بتعبئتها بكافة المعلومات المطلوبة.
  • انقر على خيار التسجيل بعد رفع المرفقات المطلوبة.

شروط تسجيل المستقل في حساب المواطن

هناك العديد من الشروط العامة التي ينبغي توافرها في طلب المواطنين للقبول في البرنامج ومن بينها ضرورة الحصول على الجنسية السعودية وأن يكون المتقدم من ذوي الدخل المحدود ويضاف إليها ضرورة تقديم المستندات الرسمية المطلوبة ومن بينها إثبات الاستقلالية ولا بد أن تكون مسجلة لدى الجهات الحكومية باسم المتقدم بالطلب.

وعلى من يرغب في الاستعلام عن المستندات المطلوبة للحصول على دعم حساب المواطن للفرد المستقل يمكن الانتقال إلى رابط بوابة حساب المواطن وتسجيل الدخول ثم اختيار ملف المستفيد من قائمة الخدمات ومنها نقوم بالدخول إلى المرفقات للاستعلام.

الفرد المستقل في حساب المواطن كم ينزل

يستطيع الفرد المستقل الاستعلام عن حالة استحقاق الدعم وكم ينزل له من راتب شهريًا من خلال الحاسبة التقديرية وللوصول إليها يمكن اتباع التالي:

ثم أدخل كم مجموع الراتب أو الدخل الشهري وبعد ذلك النقر على خيار احسب وسوف يظهر لك كم مبلغ الدعم التقديري وكم الحد المانع وبعدها يمكن البدء في خطوات التسجيل بالبرنامج.