كيف اعرف اني مستحق الضمان الاجتماعي المطور برقم

كيف اعرف اني مستحق الضمان الاجتماعي المطور برقم

كيف اعرف اني مستحق الضمان الاجتماعي المطور بعد أن استطاعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين ممن قاموا بتقديم طلب الحصول على راتب الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ومن خلال رقم الطلب يمكن الاستعلام عن حالة الأهلية أو الاستحقاق دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية المختصة كما يمكن التعرف على موعد ظهور نتائج أهلية الضمان المطور من خلال بوابة الدعم والحماية الاجتماعية.

كيف اعرف اني مستحق الضمان الاجتماعي المطور

يسأل العديد من الأفراد كيف اعرف اني مستحق الضمان الاجتماعي المطور بعد أن قمت بتقديم الطلب إلكترونيًا وقد أشارت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن حالة الأهلية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى رابط بوابة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • تستطيع الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • بعدها قم بالدخول إلى حالة الأهلية لهذا الشهر.
  • تستطيع بعد ذلك التحقق بنجاح ومعرفة هل أنت من الأفراد المؤهلين للحصول على الراتب الذي يساعد في تعزيز مستوى المعيشة أم لا.

وبدلًا من زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة يمكن للمواطنين تسجيل الدخول عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذكي والذي يستخدم في التسجيل وأيضًا في الاستعلام عن حالة الطلب برقم السجل المدني بدون بذل جهد.

متى تظهر نتائج الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

تظهر الأهلية في برنامج الضمان الاجتماعي شهريًا في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وبعدها تبدأ الوزارة في إيداع المبلغ المستحق في الحساب البنكي للمواطنين المستفيدين، لهذا لا بد من تسجيل بيانات الحساب البنكي بطريقة صحيحة.

موعد صرف الضمان المطور

أما عن توقيت نزول معاش الضمان المطور في الحساب البنكي فهو يوم 1 من كل شهر ميلادي، وقد قامت الوزارة بتوحيد موعد الصرف للتسهيل على المواطنين وقد يتم تغيير الموعد في حال صادف أيام الإجازات الرسمية في البنوك السعودية، وتحدد قيمة الراتب على حسب الدخل الشهري للأسرة وكم عدد الأفراد المؤهلين أيضًا ويمكن تسجيل الطلب من خلال عائل الأسرة وتقوم الوزارة بالموافقة على الطلبات المستوفية للشروط المطلوبة فقط.