كيف أساعد طفلي على التخلص من الغازات ؟

كيف أساعد طفلي على التخلص من الغازات ؟
(اخر تعديل 2023-10-01 01:28:02 )

كيف أساعد طفلي على التخلص من الغازات ؟ ولكي تقومي بتوفير نوم امن للرضيع حديث الولادة نقدم لكم مجموعه من المعلومات للوالدين لرعاية الطفل الحديث الولادة والأطفال الرضع، ونوضح لكم ما الذي يمكن فعله للحفاظ عليهم في الفترات الأولي من حياتهم، وذلك لكي يتم الحفاظ على أن ينعم الطفل الرضيع بنوم هادئ وينام الطفل على ظهره منذ لحظه ولادته وسوف يعتاد على ذلك وينام سريعا.

كيف أساعد طفلي على التخلص من الغازات ؟

ولمساعدة الطفل على نوم هادئ يجب وضع الأطفال في سرير خاص للأطفال الرضع على مرتبه ثابته ويجب أن يكون في غرفه النوم الرئيسية التي تنام فيها الأم حتى سته شهور ويفضل حتى سن سنه، كذلك يجب ترك السرير الذي ينام عليه الرضيع خاليا من جميع الأشياء الوسائد أو واقيات الرأس أو الدمى والألعاب، ولكن يمكن وضع صور أمام السرير وتشغيل موسيقى بجانب سرير الرضيع كما يجب ترك راس الرضيع ووجهه مكشوفين وقت النوم ولا يجب تغطيه رأس الطفل أو وجهه بأي قبعه أو غطاء أو أي شيء آخر.

فوائد نوم الرضيع على بطنه

كذلك عند استخدام البطانية يجب أحكامها اسفل المرتبة التي ينام عليها الرضيع ويجب كذلك الحفاظ على بيئة الرضيع خاليه من أي دخان سواء في المنزل أو السيارة وان تكون درجه الحرارة في الغرفة ما بين 22 إلى 23 درجه لكي ينام في أمان، كذلك يجب عدم وضع الرضيع في سرير البالغين بوضع الرضيع على ظهره وحتى عندما يقلب بشكل مستقل ليس هناك حاجه لتغيير وضعه الذي اختار أن ينام فيه.

متى يكون نوم الرضيع على بطنه آمن؟

وفي حاله يقظه الرضيع من الأفضل أن يتم وضعه على بطنه مع الملاحظة الشديدة له والمستمرة لان النوم على البطن مهم لتقويه عضلات الكتفين والرقبة والذراعين والبطن والحوض والساقين.

نوم الرضيع على بطنه لطرد الغازات

ولتخفيف أعراض غازات البطن عند الرضع يمكن وضع الطفل على بطنه ويساعد هذا الوضع في إخراج الغازات من معده الطفل بسهوله وتخفيف الأعراض، وكذلك يمكن حمل الطفل على بطنه أثناء المشي به لتهدئته، هذا بالإضافة إلى تدليك البطن وتعد من افضل الطرق لعلاج غازات البطن عند الرضع وعمل تدليك للبطن في حلقات دائريه مستمره، وكذلك تحريك الساقين بطريقه العجلة فهو يساعد في إخراج الغازات من بطن الرضيع ويمكن تخفيف أعراض غازات البطن من خلال إعطاء الطفل دواء تخفيف الغازات، ويجب أن يكون الدواء امن على الأطفال في هذه المرحلة ليساعد في تخفيف الآلام.

نوم الرضيع على بطنه لطرد الغازات
نوم الرضيع على بطنه لطرد الغازات