اجازه غدا الخميس في مدارس الرياض

اجازه غدا الخميس في مدارس الرياض
(اخر تعديل 2023-11-08 21:01:40 )

اجازه غدا الخميس في مدارس الرياض، خبر يشغل الكثير من المعلمين والطلاب وكل من لديه صلة بالهيئات والمدارس التعليمية، حيث تم تداول هذا الخبر ان غدا هو يوم اجازه أم لا، لكن الحقيقة انه يوم عطلة حضوريا، وقد جاء ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية على سلامة كل مواطنيها حيث قامت الإدارة العامة لتعليم الرياض بالإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية غدا الخميس بجميع مدارس الرياض وذلك قد جاء في بيان رسمي عبر أداره التعليم الرياض من خلال حسابها الرسمي على الموقع التواصل الاجتماعي (x).

سبب اعطاء غدا الخميس اجازه

أوضحت وزارة التعليم السعودي أن ذلك التعليق نظرا لما تشهده الرياض من تواجد قمة عربية والتي تم عرضها رغبة في نقاش القضية الفلسطينية أعلن السيد خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي بالإعلان في يوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر ربيع الآخر للعام 1445 الموافق الثامن شهر نوفمبر للعام 2023 أن دولة المملكة العربية السعودية ستقوم باستضافة قمتين عربيتين خلال الأيام المقبلة.
وستكون متابعة العملية التعليمية مستمرة من خلال منصة مدرستي تلك المنصة التي استحدثتها وزارة التعليم السعودية رغبة في تطبيق التطور الرقمي بكافة نظم التعليم، والتى يمكن من خلالها متابعة سير العملية التعليمية سواء من قبل المعلم او الطالب او ولي الامر.

منصة مدرستي هى الحل

تعد منصة مدرستي هي الحل الامثل لاستمرار سير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث توفر امكانية متابعة سير العمليه التعليمية في اى مكان.

اسباب تعليق الدراسة بالمملكة العربية السعودية

وجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أعلنت أن هناك حالات عدة قد يتم فيها تعليق الحضور بالمدارس وذلك لحرصها الشديد على المواطنين وحيث أوضحت أنه يمكن تعليق الدراسة في إحدى الحالات التالية:-

  • أولا حالات انتشار الأمراض المعدية.
  • ثانيا حدوث أي مشكلات بمبنى المدرسة مثل التصدعات والانهيارات.
  • ثالثا وجود أمطار وجود أمطار شديدة.
  • رابعا في حالة وجود أزمات عالمية.
  • خامسا يتم تعطيل الدراسة إذا حدث انقطاع في المياه عن المدرسة.

وفي الختام وبهذا نكون قد أوضحنا سبب تعليق الدراسة غدا في المملكة العربية السعودية وكذلك تعرفنا على الأسباب التي يمكن أن تسببا في تعليق الدراسة.