إليك أهم نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة

إليك أهم نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة
(اخر تعديل 2024-02-02 20:43:38 )

العناية بالبشرة طوال فصل الشتاء، فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تحتاج إلى عناية دائمة وخصوصا في فترة الليل، فالشتاء يعدّ لبعض الأشخاص سيئ ويجعل البشرة جافة بسبب انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، وقد تصبح البشرة جافة للغاية، فيجب الاهتمام مضاعف خلال فصل الشتاء، حيث يزداد جفافها بسبب تأثير الأجواء الباردة عليها. فصرح بعض خبراء التجميل أن بشرتك تفقد أكثر من 25 في المئة من قدرتها على الاحتفاظ برطوبتها في الشتاء.

إليك أهم نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة طوال فصل الشتاء

فالبشرة مقسمة إلى نوعين، بشرة دهنية، وبشرة جافة. ففي هذا المقال سوف نمدكم بأهم النصائح لكي تواجهي أهم المشكلات التي تحدث في فصل الشتاء، وبما أن الحماية خير من العلاج فقد جمعت لكم أهم النصائح التي يجب القيام بها لعدم الاضطرار إلى مواجهة جفاف البشرة، وجعلها مشرقة وناعمة طوال الوقت.

أهم النصائح التي يجب أتباعها في فصل الشتاء

يجب استخدم مرطب بشرة مناسب البشرة وقومي باستخدامه في الصباح والمساء، ويفضل أيضا استخدام الفازلين الذي يحتوي على زيوت طبيعية لليدين والقدمين، استخدامي كمية صغيرة من الفازلين وأفركها بلطف ببين راحة يدك ووزعيها على وجهك ويدك وقدميك.

عند غسيل المواعين والصحون يجب استخدام الماء الدافئ حتي تحافظي علي البشرة من تشققات اليد، والأفضل يجب لبس قفازات سيلكون لتجنب المشاكل في فصل الشتاء.

يجب تناول المياه بكميّات كبيرة: لأن الجسم عمومًا قد يتعرض إلى الجفاف في فصل الشتاءً؛ لذا فيجب شرب الماء ليعمل علي ترطيب الجسم ويحافظ عليه بشكل دائم.

تناول الفيتامينات والمُكملات الغذائية التي تعوض الجسم والبشرة ما تفقده خلال فصل الشتاء، فيجب أولا استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة، كي يحدد نوعية الفيتامينات الملائمة لصحّتك وعمرك.

يجب المحافظة علي تشققات القدمين وتشققات اليدين، فبعض الناس ينزف الدماء بسبب التشققات وعدم العناية بهم، ويجب ارتداء القفازات والجوارب السميكة قبل الخروج من المنزل وداخل المنزل أيضا.

وفي النهاية يجب العناية بالجسم طوال فصل الشتاء، ويجب زيارة الطبيب إذا لزم الأمر، فموقع ثقفني يتمني لجميع متابعة دوام الصحة والعافية.