وداعاً للفواتير المكلفة.. طرائق وأساليب لتخفيف

وداعاً للفواتير المكلفة.. طرائق وأساليب لتخفيف
(اخر تعديل 2024-03-07 00:29:27 )

يعتبر ارتفاع فاتورة الكهرباء من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، لذل يبحث الجميع عن وسيلة لتخفيف هذه الفاتورة وتقليل التكلفة، سنقدم لكم في هذا المقال عدة طرق لتخفيف فاتورة الكهرباء، وترشيد استخدام الأجهزة الإلكترونية داخل المنزل.

التقليل من فاتورة الكهرباء

تزداد فاتورة الكهرباء بسبب استخدام عدد كبير من الأجهزة المنزلية داخل المنزل، وفي أغلب الأحيان تعمل العديد من الأجهزة وتستهلك الكهرباء من دون حاجة لها، لذل لتلافي زيادة فاتورة الكهرباء يجب اتباع الخطوات التالية:

مراقبة عداد الكهرباء بشكل متكرر

يمكن مراقبة استهلاك الكهرباء في المنزل باستخدام وسائل عديدة، منها:

  • خدمة تدقيق حساب الطاقة: حيث ينصح بالاستفادة من هذه الخدمة المجانية التي توفرها شركات الخدمات العامة لعملائها.
  • استخدام تطبيقات توفير الطاقة: يمكن الحد من الاستهلاك الكبير للطاقة عن طريق استخدام تطبيقات توفير الطاقة على الجوال، والتي تعمل على مراقبة مستوى استهلاك الكهرباء، وتقدم إرشادات تساعد المستخدم في تخفيف الفاتورة شهرياً.
  • العداد الرقمي: يمكن الاعتماد على العداد الرقمي التي يواكب استهلاك الكهرباء، والذي بدوره يعطي المستخدم معلومات دقيقة حول كمية الاستهلاك خلال فترات زمنية معينة.
وداعاً للفواتير المكلفة.. طرائق وأساليب لتخفيف فاتورة الكهرباء
وداعاً للفواتير المكلفة.. طرائق وأساليب لتخفيف فاتورة الكهرباء

الاعتماد على بدائل إنارة أقل تكلفة

يمكن توفير الكهرباء عن طريق ترشيد استهلاك الإنارة ويتم ذلك عن طريق التالي:

  • ضرورة إطفاء الأضواء والأجهزة الغير مستخدمة، وعلى الرغم من أنها فكرة بديهية إلا أن الكثير من الأشخاص يغفلون عن ذلك، علاوةً على دورها الكبير في توفير الكهرباء بصورة تراكمية.
  • الاستفادة من الإضاءة الشمسية، حيث أن تنظيف الشبابيك بشكل جيد يساعد في دخول كمية أكبر من أشعة الشمس إلى الداخل، حيث يمكن في هذه الحالة الاستغناء عن الإضاءة المنزلية، وتوفير الكهرباء.
  • استخدام مفاتيح إنارة لاسلكية، حيث تعمل على تشغيل الإضاءة وإطفائها تبعاً للحاجة فقط، كما يمكن ضبط مؤقت ضمنها بحيث يمكن التحكم في زمن تشغيل الأضوية، مما يوفر 100 دولار سنوياً كحد أدنى.
  • شراء مصابيح توفير الطاقة، حيث يمكن الاستفادة من هذه المصابيح بشقين، الشق الأول أنها زهيدة وغير مكلفة، والشق الثاني أنها موفرة للطاقة الكهربائية بشكل كبير.