خبر سار: وزارة المالية تعلن عن برنامج تأهيل

خبر سار: وزارة المالية تعلن عن برنامج تأهيل

وزارة المالية تحقق نجاح باهر في الإصدارات السابقة من تأهيل كوادر بشرية لتحقيق مستقل باهر لتحقيق بيئة عمل منتجة للمملكة، وتوفير افضل فرص عمل للشباب الصاعد وحديث التخرج، ويعد من اهم أهداف المملكة ورؤيتها المستقبلية لعام 2023 لتحقيق اقتصاد قوي ومزدهر للدولة.

ولذلك قامت وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية بإطلاق النسخة الثالثة من تأهيل المتميزين للمراقبين الماليين من الشباب حديث التخرج بالسعودية تبعا لما حققته في النسختين السابقين في التدريب والتوظيف لعام 2024، يسعى هذا البرنامج في تدريب الشباب المتميزين ووضعهم في سوق العمل لتحقيق مستقبل مالي وارتخاء مالي بالمملكة العربية السعودية.

تدريب الطاقات المتميزة من وزارة المالية 2024

يجذب البرنامج شباب حديث التخرج الذي لم يمر علي فترة تخرجهم 4 سنوات منذ حصولهم علي درجة البكالوريوس وضمهم للبرامج التدريبية المقدمة من قبل الوزارة وأنها ستبدأ استقبال طلبات التسجيل في البرنامج عبر موقعها الرسمي ‏حتى يوم الأحد 10 مارس المقبل.

يضع البرنامج هدف أساسي في تدريب وتأهيل الطاقات المتميزة بواسطة مؤسسات تابعة لوزارة المالية لفترة زمنية تصل لسنه 12 شهر وفي نهاية التدريب يتم توظيفهم داخل الوظائف الخالية بالوزارة، وعندما يتم اجتياز البرنامج بنجاح يتم ترقيتهم وعطائهم درجتين ترقية.

تدريب الطاقات المتميزة من وزارة المالية 2024
تدريب الطاقات المتميزة من وزارة المالية 2024

ولذلك يعد برنامج تأهيل المراقبين المتميزين في نسخته الثالثة لعام 2024 من البرامج المثمرة وفي غاية الأهمية لكافة شباب المملكة المتميزين ومنحهم فرص مثمرة وإعطاءهم التجربة والخبرة الكافية في فترة زمنية قياسية.

واعلن برنامج تأهيل المراقبين المتميزين في نسخته الثالثة لعام 2024 انه رسميا سيتم استقبال الطلبات خلال الفترة من تاريخ 15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024م إلى تاريخ 29 شعبان الموافق 10 مارس 2024م.

شروط الانضمام إلى البرنامج تأهيل المراقبين 2024

وضعت وزارة المالية شرط في تدريب وتأهيل المتميزين من الشباب في وظائف المراقبين وفي هذه الفقرة اهم شروط الانضمام للبرنامج في 2024 وهي كالتالي:

  • أن يكون الشاب حديث التخرج سعودي الجنسية.
  • متخصص في دراسة قسم المحاسبة والضرائب المالية.
  • خريج وحاصل شهادة البكالوريوس في تخصص المحاسبة المالية.
  • عدم مرور اكثر من 4 سنوات علي سنة التخرج للشاب المتقدم.
  • يحقق ‏‏5/4 أو 3/4‏ كمعدل، وأن يكون حاصلًا على معدل 5 في اختبار الآيلتس الخاص باللغة الانجليزية، أو 67 في اختبار الستيب، أو 466 في ‏اختبار التوفل.
  • الحصول علي فحص طبي وبعض الاختبارات الخاصة بالقياس وبعض الشهادات ألتقديره للتميز.