ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم
(اخر تعديل 2024-01-18 09:09:24 )

أوضح رئيس شعبة الذهب في مصر أمرا في غاية الأهمية بشأن أسعار الذهب الحالية، وهو أننا شهدنا ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب بشكل لم يحدث من قبل، وهذه الأسعار متغيرة من يوم لآخر ومن ساعة لساعة وتشهد مصر حاليا ارتفاعا في الأسعار بسبب ارتفاع سعر الدولار حيث زعمت شائعة أن تكلفته تصل إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني.

قفزة جنونية للذهب
“قفزة جنونية للذهب” تشير إلى ارتفاع أسعار الذهب الذي حدث في مصر اليوم ونتيجة لذلك يرتفع اللون الأصفر إلى أعلى نقاطه “ليس هناك سقف للذهب.”

ما تعليق رئيس قسم الذهب في مصر؟

أوضح المهندس ميلاد جيد رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، في لقاء تلفزيوني أنه من غير المتوقع أن يرتفع سعر الذهب أكثر، وسيتم تثبيته عند أي مبلغ في المستقبل القريب، وذلك ردا على سؤال الجمهور حول متى سيستقر سعر الذهب بعد الارتفاع الملحوظ في مصر .

ما هي أسباب ارتفاع سعر الذهب وما الذي يؤثر على سعره؟

تساهم العوامل التالية في الاتجاه الحالي لارتفاع أسعار الذهب:

  • ويعد إعلان البنك الفيدرالي أنه سيخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في عام 2024 أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في زيادة سعر الذهب بهذه الطريقة.
  • بالإضافة إلى المشهد السياسي والاقتصادي الحالي بعد إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا.
  • وشهدت مصر ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب نتيجة ارتفاع أسعار الذهب عالميا.
  • وساهمت العديد من المتغيرات في هذا النمو، بما في ذلك العرض والطلب، وسعر الذهب في البورصة العالمية، والقيمة النسبية للجنيه أمام الدولار.

عوامل تحكم سعر الذهب

ذكر وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية في تصريحات أنه عادة عندما ترتفع قيمة الدولار عالميا، ينخفض سعر الذهب، والعكس صحيح، حيث يحدث هذا النمط من الأحداث عندما يكون الاقتصاد العالمي مستقرا، ولكن حالة عدم الاستقرار وعدم اليقين الاقتصادي الحالية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مصر تفسر سبب عدم انخفاض سعر الذهب عندما ترتفع قيمة الدولار، ومضى يقول إن سعر تعدين الذهب الخام وبيعه للمصنعين يتم التعبير عنه بالدولار الأمريكي.