التخلص من بقع الحائط والشخابيط بدون الحاجة

التخلص من بقع الحائط والشخابيط بدون الحاجة
(اخر تعديل 2023-09-29 12:49:11 )

لا شك أن البقع على الحوائط تمثل مصدر إزعاج للغاية لأي شخص وبخاصة لكل ربة منزل ترغب في الحفاظ على منزلها نظيف، فالجدران الملطخة تشوه مظهر الغرفة وتشعر الأفراد بعدم الارتياح في الغرفة، ولكن لا داعي للقلق، فهناك طرق فعالة لتنظيف البقع من الحوائط، في السطور التالية سنخبركم التخلص من بقع الحائط بكل سهولة وبمكونات متوفرة في المنزل.

التخلص من بقع الحائط

المياه الفاترة والصابون، إذا كان لديكِ بقع قابلة للغسل فإن الماء الفاتر والصابون هي طريقة فعالة لإزالتها، امزجي الصابون والمياه وقومي بوضع القليل من هذا المزيج على فوطة وبلليها بالمزيج جيدًا، ثم افركي البقع بلطف ثم اشطفيها جيداً بالماء النظيف.

طريقة تنظيف الجدار الأبيض

في بعض الحالات، تكون البقع عنيدة جداً ولن يمكن إزالتها بسهولة باستخدام الماء والصابون، ولهذا الغرض، يمكن استخدام مواد التبييض، ولكن تذكري دائماً قراءة تعليمات الاستخدام واستخدام القفازات لحماية يدك، قومي بتبليل قطعة قماش أو اسفنجة نظيفة بالكلور، وادعكي الحائط مكان البقع والشخابيط، ستلاحظي أنها زالت بكل سهولة.

تنظيف الجدران من السواد

يمكن استخدام عصير الليمون وكذلك خل الطعام الأبيض العادي، كحل لتنظيف البقع.وتنظيف الجدران من السواد، قومي بخلط الخل مع الماء بالتساوي، ثم اغمسي قطعة من القطن أو فوطة جافة في هذا الخليط وامسحي البقع، ثم امسحي المنطقة بالماء النظيف لإزالة الخليط.

طريقة تنظيف الجدران من الأوساخ

يعد الأكسجين النشط فعالاً في إزالة البقع ولكنه لا يضر بلون الحائط، تذكري دائماً قراءة تعليمات الاستخدام قبل استخدامه، يمكنكِ شراء ماء الأكسجين من أي صيدلية، ثم ارتدي قفازات في يديكِ، وقومي برش القليل من ماء الأكسجين على المكان المراد تنظيفه، ستلاحظي فوران البقع والاتساخات بكل سهولة، فقط قومي بمسحها بقطعة قماش قطنية.

بخاخ تنظيف الجدران

يمكنكِ عمل بخاخ تنظيف الجدران باستخدام مكونات منزلية بسيطة، وهي عن طريق خلط ملعقة من الصابون السائل، وملعقة من كلور الألوان، ولتر من الناء، ووضعهم في زجاجة بخاخ، ثم قومي برش المزيج على البقع، ثم افركي البقع بلطف باستخدام قطعة من القماش، بعد ذلك، اشطفي المنطقة بالماء النظيف.

في الختام، يفضل التخلص من بقع الحائط فور ظهورها لإنقاذ الحائط من الأضرار الناجمة عن استخدام مواد كيميائية شديدة، ولا تنسي دائماً ارتداء القفازات واستخدام المواد بحذر.