بـ 10 جنيه فقط.. افردي شعرك وشعر بنتك بأمان تام

بـ 10 جنيه فقط.. افردي شعرك وشعر بنتك بأمان تام
(اخر تعديل 2023-08-24 09:37:15 )

فرد الشعر المجعد والخشن والأفريقي يعتمد بشكل أساسي على الفرد بالبروتين والكيراتين، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية لفرد الشعر، ومن بين هذه الطرق فرد الشعر باستخدام النشا والبيض، فهما بمثابة كيراتين طبيعي للشعر، كما أنها متوفرة في كل منزل ورخيصة الثمن وآمن تمامًا على الشعر، ويمكن استخدامه لكِ ولأبنتك ولجميع أفراد أسرتك بأمان تمام.

فرد الشعر بالنشا والبيض

يعد النشا أحد المكونات الطبيعية التي تستخدم في فرد الشعر، فهو يساعد في تنعيم الشعر وتقليل التجعد والهيشان، كما أن له قدرة هائلة على امتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس والشعر، وبالتالي يعمل على تنعيمه وفرده بشكل طبيعي.

أما البيض، فهو مصدر غني بالبروتينات والدهون التي تغذي الشعر وتعزز صحته، حيث يحتوي البيض على البيوتين والبروتينات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما يحتوي على الدهون الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر ومنع جفافه، لذا فهو يعد أقوى تأثيرًا من الكيراتين، نظرا لفوائده التي لا حصر لها للشعر.

كيراتين طبيعي للشعر بالنشا

لتحضير مزيج النشا والبيض لفرد الشعر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • اخلطي بيضة واحدة في وعاء صغير حتى تصبح سائلة.
  • أضيفي ملعقة واحدة من النشا إلى البيض واخلطي جيداً حتى تمتزج المكونات.
  • أضيفي ملعقة من القهوة، وملعقة من خل التفاح، للتغلب على الرائحة النفاذة للبيض، كما أن القهوة لها دور فعال في فرد الشعر.
  • وزعي المزيج على شعرك، واتركيه ساعة تقريباً، ويمكنكِ وضع قبعة الاستحمام أو أي غطاء بلاستيكي للشعر كي لا يقع على السجاد والكراسي، وتستطيعي أن تقومي بمهامك اليومية بدون تعطيل أو تضييع وقت.
  • يمكنكِ عمل الوصفة بمجرد الاستيقاظ من النوم وتركها حتى تنتهي من أعمال المنزل، ثم أخذ دش دافئ وإزالتها من الشعر.
  • بعد أن يجف الخليط اغسلي شعرك جيدًا، واتركيه يجف بطريقة طبيعية ولا تحاولي استخدام أي حرارة، وفي حال لازالت رائحة البيض موجودة في الشعر، يمكنكِ غسله مرة أخرى بالبلسم فقط، ووضع كريم للتصفيف.

كيف ازيد نسبة الكيراتين في الشعر؟

تناول غذاء صحي مثل السمك، والبيض، واللحوم الحمراء، والأجبان، والمكسرات، بالإضافة إلى ذلك، تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة لصحة الشعر، بالإضافة إلى استخدام وصفة فرد الشعر بالنشا والبيض بشكل أسبوعي.