طيران فوق السحاب… الدولار مقابل الجنيه المصري

طيران فوق السحاب… الدولار مقابل الجنيه المصري

لا يتوقف المستثمرين وأصحاب الأعمال او حتى عامة الشعب عن البحث عن سعر الدولار في معاملات البيع والشراء عبر محرك البحث جوجل، حيث أنه مع اضطراب الأسعار المستمر، يتغير سعر الدولار في كل يوم عن سابقه لذا من المهم التعرف على السعر الجديد ليكون الأفراد على اطلاع دائم بقيمة الدولار، وسوف نتعرف في هذا المقال على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية بالتفصيل.

سعر الدولار بالجنيه المصري في المعاملات داخل البنوك

بعد إعلان البنك المركزي عن عطلة نهاية السنة المالية، والعودة للعمل في البنوك، قامت مجموعة من البنوك المصرية بتحديث سعر الدولار في حالة البيع والشراء، ليكون كالتالي:

  • قام البنك المركزي المصري بتسجيل سعر الدولار في المعاملات اليومية اليوم 3 يناير 2024، حيث جاءت قيمة الدولار في حالة الشراء بسعر 30.80 جنيه مصري، أم في معاملات البيع فإن الدولار يساوي 30.93 جنيه مصري.
  • وسجل بنك CIB التجاري الدولي قيمة الدولار الأمريكي في المعاملات اليومية، حيث تساوي قيمة الدولار في معاملات البيع حوالي 30.98 دولار، أما سعر الدولار في معاملات الشراء فيساوي 30.85 جنيه.
  • سجل بنك مصر سعر الدولار في حال معاملات الشراء، حيث تساوي قيمته 30.75 جنيه مصري، أما في حال بيع الدولار فتساوي قيمته 30.85 جنيه مصري.
  • كما أن سعر الدولار في معاملات الشراء من بنك الإسكندرية تصل إلى مايقرب من 30.80 جنيه مصري، أما في معاملات البيع فتساوي قيمته 30.95 جنيه مصري.
طيران فوق السحاب…الدولار مقابل الجنيه المصري
طيران فوق السحاب…الدولار مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار في السوق السوداء

يختلف سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء من شخص لأخر، حيث أن الدولار الواحد يساوي في الوقت الحالي خمسون جنيه مصري، وقد يختلف هذا السعر فقد تصل قيمته إلى حوالي 51.13 جنيه مصري، وذلك حسب أماكن الطلب، ومقدار الإقبال على شراءه، ونظرا لعدم استقرار قيمة الدولار يبحث الأفراد عن قيمة الدولار بشكل شبه يومي في البنوك والسوق السوداء، ويرجع سبب الفرق الكبير بين قيمة الدولار في البنوك، وقيمة الدولار في السوق السوداء إلى أن الدولار نادر الوجود في الوقت الحالي، وأيضا من المتوقع وجود ارتفاع آخر في قيمته في الفترات القادمة.