موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني وزارة الشؤون

موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني وزارة الشؤون

موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية مع . فرض غرامة 5 الآف ريال سعودي علي كل متخلف عن الموعد كما أن قرار أمتثال شهادة المباني الهدف الرئيسي . منه هو الانتهاء من المهلة التصحيحية الخاصة بتجميل المباني في شوارع المملكة العربية السعودية . كذلك بجانب أن شهادة أمتثال المباني في السعودية يجب أن يتم إصدارها قبل الموعد الرسمي . المحدد من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك ما سنتعرف عليه بجانب التفاصيل الأخري . عبر مقال “موقع ثقفني” فتابعونا .

موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني

أن موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني المحدد من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية . أشارت له عبر القنوات الرسمية الخاصة بها سواء علي الموقع الرسمي للوزارة أو الحساب الرسمي لها . علي العديد من منصات التواصل الاجتماعي حيث أن شهادة أمتثال المباني بالسعودية . تقرر أن يكون آخر موعد لها هو يوم 16 من فبراير الجاري وبعد ذلك الموعد . سوف يتم تطبيق الغرامة المقررة وهي 5 الآف ريال سعودي كما لن تتوقف الغرامة عند هذا الحد ولكن . كما هو مصرحاً بأن غرامة 5 الآف سيتم تجديدها كل أسبوعين وفقاً للضوابط المحددة من الوزارة .

شهادة أمتثال المباني بالسعودية

نشرت تفاصيل إصدار شهادة أمتثال المباني بجانب الموعد المشار له في فقرة مقال “موقع ثقفني” السابقة . حيث أن شهادة أمتثال المباني ستكون إلزامية في كافة الشوارع المستهدفة في . المملكة العربية السعودية وتطبق علي أصحاب حق الانتفاع كما ستضمن شهادة أمتثال المباني الهدف الرئيسي . منها وهو معالجة الشكل العام للمباني في شوارع السعودية لكي ما تظهر بالمظهر الجمالي . والحضاري ومعالجة كافة أشكال التشوه البصري لتلك المباني .

موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني
قرار أمتثال شهادة المباني

غرامة عدم التقديم على "شهادة امتثال المباني" تصل إلى 5 آلاف ريال، ويتم تكرارها كل أسبوعين

(المشرف العام على وكالة التراخيص والامتثال بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان) @saudimomrah@Mofareh5#برنامج_ياهلا#روتانا_خليجيةpic.twitter.com/QXs7f5ZVsz

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) February 6, 2024

كيف يتم إصدار شهادة أمتثال المباني

قبل أنتهاء موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني يمكن أن يتم إصدار شهادة أمتثال المباني وذلك عبر . تطبيق بلدي المتوافق مع كافة الهواتف الذكية كما أن شهادة أمتثال المباني تشرف عليه . وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية وأشارت إلي أن القرار يتضمن 19 بند خاصين بالمخالفات المحددة . وفقاً لضوابط القرار الصادر من الوزارة .

موعد أنتهاء شهادة أمتثال المباني الذي تم تحديده من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية هو يوم 16 من شهر فبراير 2024 علي أن يتم تنفيذ قرار الغرامة المحدد بقيمة 5 الآف ريال سعودي ويتم تجديده كل أسبوعين في حالة التأخير من الذين يشملهم قرار شهادة أمتثال المباني .