‏تجهيزات الهيئة العامة للمسجد النبوي الشريف

‏تجهيزات الهيئة العامة للمسجد النبوي الشريف

‏قامت الهيئة العامة بمحاولة الإسراع في أعمال الصيانة التي يتم إجراؤها في المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة حرصاً منها على استقبال الزوار حتى يكون المسجد قد تم الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة به حتى يتسع لجميع الطلاب والزوار من أنحاء المملكة العربية السعودية، وخصوصا في إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تكون مدتها 10 أيام، ولذلك يتسائل الكثير حول هذا الأمر للاستمتاع بالذهاب إلى مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.

‏التجهيزات الخاصة باستقبال الزوار في المسجد النبوي الشريف

‏قامت الهيئة العامة بمحاولة الاسراع من إنهاء جميع التجهيزات وأعمال الصيانة لاستقبال جميع الزوار القادمين من أنحاء المملكة لزيارة المسجد النبوي الشريف وهناك العديد من التجهيزات التي تم اعدادها في المسجد:

  • ‏الاهتمام بتجهيز وإعداد جميع السلالم الكهربائية الموجودة في المسجد النبوي الشريف والتي يتم استخدامها في أوقات الازدحام الشديدة.
  • ‏الاهتمام والعناية بالإنارة الموجودة في المسجد النبوي الشريف وتم العمل على زيادة الإنارة والتأكد من سلامة البرنامج الخاص بالإنارة حتى يعمل بكفاءة أثناء الازدحام وجود الأعداد الكبيرة.
  • ‏الاهتمام ببرامج التهوية الموجودة في المسجد ووضع مجموعة كبيرة جداً من المراوح والتكييفات في الأماكن التي تحتاج إلى التهوية وتم وضع عدد كبير من المروحة والتكيفات حتى تكون مناسبة في حالة وجود الأعداد الكبيرة من الزوار.
  • ‏توفير مكان مخصص لصلاة ذوي الإعاقة من الصم والبكم وكبار السن أيضا تم توفير لهم مصاعد خاصة بهم حتى لا يحتكوا بالأشخاص أثناء الازدحام.
  • ‏تجديد القبات والمظلات المسؤولة عن تجديد جميع الهواء الموجودة داخل المسجد وخصوصاً في أوقات الازدحام الشديدة.
 ‏تجهيزات الهيئة العامة للمسجد النبوي الشريف ومحاولة إنجاز أعمال الصيانة لاستقبال الزوار
‏تجهيزات الهيئة العامة للمسجد النبوي الشريف ومحاولة إنجاز أعمال الصيانة لاستقبال الزوار

أعمال الصيانة الوقائية

‏الإدارة العامة المسؤولة عن المسجد تقوم بتوفير كافة أعمال الصيانة وتتابع ذلك مع الشركة المسؤولة وتقدم الكثير من الأجهزة والمعدات المسؤولة عن أعمال الصيانة في المسجد والكثير من الخدمات الوقائية، بالإضافة إلى أنها تحرص على عدم حدوث أي أذى لأحد الزائرين وتقوم بتوفير كافة الاستعدادات وتقوم بالاهتمام أيضا بجميع أجهزة الصوت والإلكترونيات، حتى يستمتع جميع الزوار بأصوات الأذان والصلاة.