اوعي ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في

اوعي ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في
(اخر تعديل 2023-10-10 20:17:31 )

الاستعمال المتكرر للزيت في وصفات الطهي المختلفة يجعل هناك فائض كبير منه لدى ربات البيوت ولذلك يجب أن لا نهدر هذا الفائض من كميات الزيت خاصةً إن كانت نظيفة وغير محروقه لأن استعمالها يساعد في الكثير من المهام المنزلية وتحضير بعض المنظفات وأنواع من الصابون المنظف المستخدم في كافة أغراض تنظيف المنزل ولذلك نتعرف من خلال هذا المقال على كيفية استخدام الزيوت المستعملة وكيف يمكن أن يتم استغلال أي كمية متوفرة من الزيوت الفائضة عن الحاجة بالأخص إن كان نظيف وتم تخزينه بطريقة جيدة ليحتفظ بكافة خصائصه.

استخدامات زيت القلي المستعمل

هناك الكثير من الاستعمالات التي يمكن أن نعيد بها تدوير استخدام الزيوت الفائضة وأفضل تلك الاستخدامات هي صناعة الصابون، ويحتاج الصابون إلى كمية من الزيت مع بعض المكونات الأخرى مثل البوتاس أو هيدروكسيد البوتاسيوم، وكوب من جل التنظيف، وكيس من الملح مع القليل من الجلسرين، وكوب من الدقيق.

طريقة تحضير الصابون

قومي بتحضير وعاء ملائم ضعي فيه جميع المكونات وقلبي بواسطة أداة خشبيه ليتكون معجون الصابون الذي يمكن تشكيله وتركه حتى يجف ويمكنك بعد ذلك استعمال الصابون لكافة أغراض التنظيف.

استخدامات أخرى للزيوت المستعملة

الكثير منها الاستعمالات يمكن أن نعيد بها استغلال الكمية المتوفرة لدينا من الزيت الفائض بعد قلي الأطعمة فيمكنك بعد تصفيته استخدامه كالتالي:

  • إذا كان لديك قطع من الأثاث الخشبي القديم فمن الممكن أن تقومي بتنظيفها بالزيت المستعمل المضاف إليه القليل من زيت الياسمين لإعطائه رائحة مميزة.
  • يستخدم في تلميع كافة الأسطح المعدنية الموجودة في المنزل، وتلميع الأحواض والحنفيات وإزالة الصدأ منها.
  • يستخدم الزيت المستعمل في تنظيف الأحواض الاستانلس.
  • يمكنك إضافة الكربوناتو إليه والقليل من الصابون السائل وتلك الخلطة ممتازة للغاية لتنظيف الأسطح والسيراميك وإزالة البقع والاتساخات بسهولة.
  • يعتبر الزيت المستعمل من أفضل المكونات التي ستسهل عليك تنظيف الأسطح المعدنية للتخلص من هذه الرواسب تماما بمساعدة الصابون السائل واستخدام فرشاة للتنظيف.

يستخدم الزيت في تلميع مقابض الأبواب والنوافذ يعمل على تزييت مفصلات الأبواب والنوافذ حتى لا تصدر أي أصوات مزعجة.