صح! المركز الوطني يعلن عن بدء التسجيل في أول

صح! المركز الوطني يعلن عن بدء التسجيل في أول

بدء التسجيل في أول منتج ادخاري للأفراد ، أعلن المركز الوطني لإدارة الدين عن بدء التسجيل في أول منتج ادخاري للأفراد البارحة الأحد الموافق 4 فبراير لعام 2024 وهو إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي بالمملكة، وهدف البرنامج هو تشجيع الأفراد على الادخار وللمزيد عن المعلومات عن “صح” تابعونا في الفقرات القادمة.

بدء التسجيل في أول منتج ادخاري للأفراد

أول منتج ادخاري، تشهد الساحة المالية السعودية إطلاق منتج مبتكر تحت اسم صح. وهو جزء من مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي المندرج ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. يهدف هذا المنتج إلى تعزيز ثقافة الادخار بين الأفراد. وكذلك تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بانتظام وتخصيصه لأغراض الادخار.

تأتي هذه المبادرة في إطار زيادة المعروض من المنتجات الادخارية. مما يتيح للمستهلكين مجموعة متنوعة من الخيارات لتحقيق أهدافهم المالية المستقبلية. كما يتميز منتج صح بفعاليته في تحفيز الأفراد على اتخاذ خطوات إيجابية نحو بناء مستقبل مالي مستقر.

طريقة التسجيل في في أول منتج ادخاري للأفراد

يقدم المركز الوطني لإدارة الدين في المملكة فرصة للأفراد للاشتراك في المنتج الادخاري المخصص للصكوك الحكومية. والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، يمكن للراغبين في الاشتراك اتخاذ الخطوات التالية:

  • يمكن للأفراد زيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني لإدارة الدين في المملكة.
  • كما يجب على الراغبين في الاشتراك تحديد رغبتهم في الاشتراك في منتج صح.
  • سيطلب من الأفراد تقديم المعلومات الضرورية لإكمال عملية الاشتراك، ويشمل ذلك المعلومات الشخصية وبيانات الحساب.
  • يتم تحديد نسبة العائد لكل إصدار بناءً على أوضاع السوق شهرياً.
المركز الوطني يعلن عن بدء التسجيل في أول منتج ادخاري 2024
صح أول منتج ادخاري 2024

الجدول الزمني ونسبة العائد

يحدد جدول زمني لفترة الاسترداد والمدفوعات. كما يبدأ الاشتراك في الإصدار الأول اعتبارًا من اليوم الأحد 4 فبراير وينتهي في 6 فبراير. وكذلك تكون فترة الاسترداد من 18 فبراير حتى 21 فبراير. بينما يتم دفع مبالغ الاسترداد في 25 فبراير. كما تم الإعلان عن تحديد نسبة العائد لأول إصدار من صكوك الادخار المخصصة للأفراد في المملكة العربية السعودية لشهر فبراير. والتي وصلت إلى قيمة ملفتة تبلغ 5.64%. و يتم تحديد نسبة العائد لكل إصدار استنادًا إلى تحليل وضع السوق شهريًا.