حساب المواطن يجيب على سؤال حول تأثير العنوان

حساب المواطن يجيب على سؤال حول تأثير العنوان

يواصل حساب المواطن ممثلا في حساب خدمة المستفيدين عبر منصة إكس الرد على الاستفسارات التي ترد إليه من المستفيدين الحاليين أو الراغبين في التسجيل في البرنامج لأول مرة، سواء من حيث متطلبات التسجيل أو إجراءات التعديل وإرفاق المستندات الدالة على الاستقلالية وموعد إعلان نتائج الأهلية بالنسبة للمسجلين الجدد وغيرها من الاستفسارات.

تسجيل حساب المواطن

ويتاح التسجيل في حساب المواطن وفق الضوابط الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا حيث يستمر القبول والتسجيل في البرنامج حتى نهاية العام الجاري مع استمرار صرف الدعم الإضافي للمستفيدين فيما تتواصل عملية تحديث البيانات وغيرها من الإجراءات الدورية وفق قواعد التحديث والإفصاح.

تحديث العنوان الوطني

وأشار البرنامج إلى أنه يمكن تحديث العنوان الوطني في أي وقت دون تأثير ذلك على نتائج الأهلية والاستحقاق في حال كان المستفيد مشمولا بالدعم حيث تصدر نتائج الأهلية بشكل دوري ويمكن متابعة نتائج الأهلية مع كل دورة دفع حيث يتم الإعلان عن نتائج الأهلية قبل موعد إيداع الدعم بوقت كاف.

مستندات اثبات الاستقلالية

ويشار إلى أن التسجيل في البرنامج كفرد مستقل يستوجب إرفاق مستندات تدل على استقلالية المسكن ومن بينها ما يلي:

  • عقد إيجار موثق في منصة إيجار ولا يحتاج المستفيد إلى إرفاق نسخة بل يجب الإشارة إلى وجود عقد إيجار ويتم التحقق بشكل تلقائي من خلال المنصة عبر البرنامج.
  • في حالة السكن في عقار مملوك يجب إرفاق صك ملكية وفي حال كان المسكن مشترك يجب أن يتضمن الصك نصيب كل فرد.
  • بالنسبة للطلاب يجب إرفاق مشهد أو مستند من الجامعة يفيد الإقامة في السكن الجامعي بشرط أن يكون السكن خارج المنطقة.
  • موعد دفعة فبراير

    ومن المقرر أن يتم تأجيل موعد إيداع دفعة الشهر المقبل إلى يوم الأحد 11 فبراير بدلا من يوم السبت العاشر من فبراير الذي يصادف يوم إجازة رسمية، حيث تنص قواعد صرف الدعم على أن يتم تأجيل الموعد لليوم التالي إن تصادف يوم الإيداع مع يوم السبت أو تقديمه لليوم السابق إن تصادف الإيداع مع يوم الخميس وهكذا.