احذر.. استخدام الهاتف في الحمام يسبب مشاكل صحية

احذر.. استخدام الهاتف في الحمام يسبب مشاكل صحية
(اخر تعديل 2023-10-04 18:22:30 )

العديد من الأشخاص يقومون بتصفح الجوال أثناء التواجد في الحمام، لكن قام أحد الأطباء بالتحذير من هذا التصرف الذي يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة التي تترتب على هذه العادة، وقد أوضح الدكتور سوراب سيثي طبيب الجهاز الهضمي، بأن تصفح وسائل التواصل الاجتماعي خلال الجلوس في الحمام يعمل علي تشكيل “ضغطًا على المستقيم والشرج”، وقد أوضح بأن “هذا التصرف يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة مثل البواسير وهبوط المستقيم والشقوق الشرجية، وهي من المشاكل الصحية الصعبة التي تواجه العديد من الأفراد، وسوف نوضح لكم بالتفاصيل مشاكل تصفح الهاتف في الحمام.

مخاطر استخدام الهاتف في الحمام

بعض الحالات المرضية التي تعاني من مشاكل صحية بتشخصيات طبية متنوعة يرجع السبب بها لاستخدام الهاتف خلال الجلوس في الحمام، ومن هذه المشاكل ما يلي.

مخاطر استخدام الهاتف في الحمام
مخاطر استخدام الهاتف في الحمام

البواسير والشق الشرجي

حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، من استخدام الهاتف خلال التواجد بالحمام، التي تسبب البواسير أو الشق الشرجي، التي تعد عبارة عن كتل بالمؤخرة أو حولها بسبب التعرض إلى تضخم بالأوعية الدموية، ويمكن أن تكون بدون ظهور أي أعراض وتختفي بغضون أيام قليلة، لكنها يمكن أن تسبب بعض الآلام والانزعاج، وقد أوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا بأن بعض الحالات، تتطلب أن تقوم باستخدام كريمات من أجل تخفيف الألم أو الحكة والتورم، أو استخدام علاج من أجل المساعدة في الإمساك.

وكذلك الشق الشرجي يتشابه معه، لكنه عبارة عن شق أو تمزق يوجد في بطانة القناة الشرجية. ويسبب ألم شديد خلال محاولة التبرز، وقد يستمر لبضع ساعات.

الإصابة بهبوط المستقيم

يحذر استخدام الهاتف في الحمام لما قد يسببه من مشاكل صحية مثل هبوط المستقيم، التي تنجم بسبب الجلوس في الحمام لفترات طويلة، وذلك وفق ما ورد من صحيفة “ذا صن” ويحدث هذا عندما ينزلق المستقيم، وهو إحدى أجزاء الأمعاء الغليظة، داخل فَتْحَة الشرج، وهذا ليست الأسباب الوحيدة لعدم الجلوس علي الهاتف في الحمام، المشكلة الأخرى هي أنها قد تكون أرض خصبة للبكتيريا.

فقد أوضحت الصحيفة: بأن الهاتف الذكي العادي هو أكثر قذارة من مقعد المرحاض نفسه، لذا يجب أن يتجنب كل شخص التمرير خلال الوجود في المرحاض.