“احذر منها “.. المرور السعودية تفرض عقوبة على

“احذر منها “.. المرور السعودية تفرض عقوبة على
(اخر تعديل 2024-03-13 11:29:33 )

حذرت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، المواطنين من ارتكاب المخالفات المرورية، في ظل تطبيق قانون المخالفات الجديد، والذي أوضحت أنه سيتم فرضه على الجميع دون استثناء، وجاء ذلك في ظل سعي الجهات المعنية إلى محاولة الاهتمام بكل ما يخص قوانين المرور، وفرض عقوبات المخالفات المرورية بدون أي تهاون مع جميع الفئات.

قانون المخالفات المرورية

وفقا لقانون المخالفات المرورية الجديد، فقد قررت الإدارة العامة للمرور بالمملكة، إلى تطبيق المخالفات وفرض العقوبات، على كل من يخالف ما جاء في القانون الجديد، والذي ركز على أهمية تركيب اللوحات المعدنية للمركبة سواء اللوحات الأمامية أو الخلفية، في حالة المخالفة سيتم فرض عقوبة ومخالفة على الشخص صاحب المركبة.

ماهي مخالفة عدم تركيب اللوحة الأمامية للسيارة؟

وبحسب ما أكدت عليه الإدارة العامة للمرور، فإن مخالفة عدم تركيب اللوحة المعدنية الأمامية للسيارة، تكون عبارة عن غرامة مالية تأتي قيمتها ما بين 100 إلى 150 ريال سعودي، ويصل الحد الأقصى من الغرامة المفروضة 1050 ريال سعودي، هذا بالإضافة إلى احتجاز المركبة، حتى يقوم صاحبها بتركيب اللوحة والالتزام بالقانون.

احذر منها
“احذر منها “.. المرور السعودية تفرض عقوبة على من يقوموا بهذا الفعل

غرامة اللوحة الخلفية للمركبة

وأكدت الإدارة العامة للمرور على أنه في حالة تم ضبط السائق الذي لم يقم بتركيب اللوحة المعدنية للمركبة الخاصة به، فإنه سيقوم بدفع غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 500 إلى 900 ريال سعودي، وفي بعض الحالات من الممكن أن يتم احتجاز المركبة إذا لزم الأمر.

ولهذا حذرت المرور من فعل الأمور السابقة، وعدم إهمال تركيب اللوحات المعدنية للمركبة، من أجل تجنب المخالفات التي قد تؤدي إلى حجز المركبة، وأيضا دفع غرامة مالية، ونصحت بضرورة الالتزام بقوانين المرور جيدا حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، وتجنب الحوادث، وعدم إلحاق الضرر بالآخرين، بالإضافة إلى الحفاظ على أمن وسلامة المملكة.