فوائد عصير الأملج.. فوائد لا تُقدر بثمن

فوائد عصير الأملج.. فوائد لا تُقدر بثمن
(اخر تعديل 2023-10-04 18:16:29 )

فوائد عصير الأملج، حيث تعد فاكهة الأملج أو الأملا وهي المعروفة باسم عنب الثعلب الهندي، فهي مليئة بعدد هائل من العناصر الغذائية الهامة، حيث تحتوي علي فيتامين سي، وله عدد هائل من الفوائد الصحية، حيث أن هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة، بما يجعلها مفيدة للصحة العامة، ووفقًا لدراسة طبية قد نشرت بالمجلة الدولية للمستحضرات الصيدلانية، بأن فاكهة الأملج لها عناصر قوية مضادّة للالتهابات وكذلك مضادّة للبكتيريا، وهو ما يساعد علي الوقاية من الإنفلونزا الموسمية وعدد هائل من الالتهابات، وسوف نوضح لكم أهم فوائد عصير الأملج.

فوائد عصير الأملج

يرتبط عصير أملا أو الأملج بعدد متنوع من الفوائد الصحية الهامة لكل شخص، من أهمها:

فوائد عصير الأملج
فوائد عصير الأملج

المساعدة علي تقوية المناعة

عصير الأملج غني بفيتامين سي C، وهو فيتامين قابل للذوبان بالماء ويعمل كمضاد للأكسدة، ووفقًا لإحدى المراجعات، تعتبر فاكهة الأملج من أغنى مصادر فيتامين C، حيث تحتوي كل فاكهة على نسبة 600-700 ملغ من فيتامين C، علاوة إلى حماية الخلايا من التعرض إلى الإجهاد التأكسدي.

تعزيز صحة الكبد

عصير الأملج يساعد علي تحسين وظائف الكبد، فله دور كبير في تقليل وزن الجسم ودهون البطن، حيث يمتلك خصائص هامة مضادّة للالتهابات، فيكون مفيدًا لصحة الكبد.

تحسين صحة القلب

إحدى الدراسات الطبية تشير إلى أن تناول 500 ملغ من الأملج مرتين في اليوم مدة 12 أسبوع، تساعد علي خفض مستويات الدهون الثلاثية وخفض كوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL) وذلك للأشخاص التي تعاني من مستويات الدهون غير الطبيعية بالدم، كما أنه يساعد علي منع تصلب الشرايين في البلازما.

تحفيز وتحسين نمو الشعر

فاكهة الأملج تساعد علي تحفيز نمو الشعر والحماية من تساقطه، فشرب عصير الأملج يساعد علي تقوية بصيلات الشعر، وتحسين الملمس العام الشعر، حيث يحتوي علي الأملج مكونات هامة مثل ماء جوز الهند والسيلينيوم، واستخدامه على الشعر يوميًا مدة 90 يومًا يساعد علي نمو الشعر وكثافته.

تعزيز الصحة الجلدية

بسبب ما يحتويه الأملج من فيتامين C، فإنه يساعد علي تحسين صحة الجلد عن طريق تحسين إنتاج الكولاجين والحماية من التعرض إلى تلف الجلد الذي ينتج عن الأشعة فوق البنفسجية.