أضرار عصير الموز مع العصير المفضل لديك وفقا

أضرار عصير الموز مع العصير المفضل لديك وفقا
(اخر تعديل 2023-08-27 23:25:12 )

تم اكتشاف أن تحفيز وتسريع التفاعلات الكيميائية موجود في بعض الفواكه مثل الموز، يحد من امتصاص المركبات النشطة بيولوجيًّا الصحي للقلب، خاصة عندما يقترن بالأطعمة الغنية بالمركبات النشطة بيولوجيًّا مثل التوت. ولتحقيق أقصى قدر من امتصاص المركبات النشطة بيولوجيًّا، ينصح البحث باستخدام الأطعمة ذات نشاط منخفض في العصير ، مثل الأناناس أو البرتقال.

المزايا الصحية لعصير الفاكهة:

يعتبر العصير طريقة لذيذة ومريحة لإدراج الفواكه والخضروات الصحية في نظامك الغذائي. ولكن هل العصير مع التوت الأزرق والموز هو المزيج الأعظم؟ وفقا لدراسة حديثة من جامعة كبيرة فإن الطريقة التي يتم بها دمج بعض المكونات في العصير قد تؤثر على كمية العناصر الغذائية التي يمتصها جسمك.

دراسة صدرت للتو في مجلة الغذاء للكيمياء:

تم استخدام العصير لفحص كيفية تأثير التركيزات المختلفة له ، وهو تحفيز وتسريع التفاعلات الكيميائية موجود في العديد من الفواكه والخضروات، على كمية للمركبات النشطة بيولوجيًّا في الطعام الذي تم امتصاصها من قبل الجسم. لمركبات النشطة بيولوجيًّا هي التي تحدث بشكل طبيعي ومفيد لصحة القلب والدماغ.

مقارنة الموز بالتوت:

تم إعطاء العصير المنتج من التوت المختلط بالموز، والتي يحتوي بشكل طبيعي على نشاط منخفض ونشاط مرتفع على التوالي للمشاركين من قبل الباحثين ، تم تحديد كمية المركبات النشطة في الجسم بعد تناول عينات العصير من خلال تحليل عينات الدم والبول ، بالمقارنة مع المجموعة الضابطة كان لدى الأفراد الذين شربوا عصير الموز بكميات أقل بنسبة 84٪ من المركبات النشطة بيولوجيًّا في أنظمتهم.

تأثير الموز في تقليل كميه المركبات النشطة بيولوجيا:

لقد اندهشنا من مدى سرعة إضافة موزة واحدة في تقليل كمية المركبات النشطة بيولوجيًّا في العصير والكمية التي يمتصها الجسم، وفقًا للعالم الذي اكتشف انه يوضح هذا كيف يمكن أن يؤثر إعداد الوجبات ودمجها على مدى جودة امتصاص المكونات الغذائية في الطعام.

استهلاك 400 إلى 600 ملغ من المركبات يوميًا:

  • أوصت أكاديمية التغذية وعلم التغذية باستهلاك 400 إلى 600 ملغ من المركبات النشطة بيولوجيًّا يوميًا لصحة القلب.
  • يمكن للمستهلكين الذين يحاولون تناول هذه المركبات النشطة التفكير في صنع العصير مع الفواكه مثل التوت الذي يحتوي على نسبة عالية من المركبات مع المكونات الأخرى ذات نشاط المنخفض وأضاف أن الموز لا يزال ثمرة رائعة لتناولها أو استخدامها في الوصفات.

نتائج هذه الدراسة:

  • قد تلهم المزيد من التحقيق في تأثير طرق تحضير الطعام على محتوى المركبات النشطة بيولوجيًّا .
  • على سبيل المثال وفقًا للعالِم يعد الشاي والموز مصدرًا غذائيًا مهمًا للمركبات النشطة بيولوجيًّا.
  • حيث يمكن امتصاص كميات متفاوتة من المركبات النشطة بيولوجيًّا اعتمادًا على طريقة التحضير.