فكرة بمليون جنية.. تخزين الملوخية الخضراء

فكرة بمليون جنية.. تخزين الملوخية الخضراء
(اخر تعديل 2023-08-25 09:58:01 )

تخزين الملوخية الخضراء بالسنين فى الفريزر ، الملوخية هي أهم وأفضل أنواع النباتات الخضراء التي يستفيد منها الجسم بشكل كبير وهذا يرجع لأنها تنضم إليها فيتامين e، وضرورية جدا للجسم لبعض المركبات التي تساعد أيضا على تنشيط كرات الدم الحمراء، كما أن لديها نسبة من الألياف التي تساعد على عملية الهضم، لذلك خلال هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تخزين الملوخية الخضراء حتى تقومي بتناولها في إي وقت وليس الموسم الخاص بها فقط.

تخزين الملوخية الخضراء بالسنين فى الفريزر

  • يمكنك عزيزتي أن تقومي بتخزين الملوخية الخضراء في الفريزر من خلال إزالة الأوراق الخارجية التي تتواجد بها.
  • ثم يتم غسلها بشكل جيد.
  • ثم تمكنين عزيزتي من إضافتها في كمية من الماء حتى نتخلص من الأوساخ التي تكون عالقة بداخلها، ويستحب أن تقومي بتكرار هذه الخطوة مرتين.
  • بعد ذلك نقوم بإضافتها في الكبة أو استخدام المخرطة أو الخلاط الكهربائي.
  • وبعد ذلك نضيف عليها كوبا من الماء الدافئ مع ملعقة من عصير الليمون حتى تحتفظ بلونها.
  • ويفضل إضافة ملعقة من السكر ضعيها على الملوخية.
  • وقومي بإضافة الملوخية في أكياس.
  • ابدأي بإدخالها الفريزر ويفضل تفريغ الهواء بداخلها.

الطريقة الثانية لتخزين الملوخية

يمكننا بكل سهولة أن نقوم باتباع هذه الطريقة فهي بسيطة جدا، وتجعلنا نقوم بتخزين الملوخية وهي كالآتي:-

  • أولا بإزالة الأوراق الخارجية التي تتواجد في السيقان الملوخيه.
  • ويتم غسلها بشكل جيد عدة مرات وذلك حتى نقضي على الأتربة التي تتواجد بها.
  • نبدأ بفرم الملوخية بشكل جيد بأي طريقة ترغبين فيها.
  • ثم أضيفيها في أكياس وابدأي بتركها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك ندخلها الفريزر.

البيكربونات الصوديوم لتخزين الملوخية

يعد البيكربونات الصوديوم نوع من أنواع المواد الطبيعية التي تستخدم للمحافظة على معظم المأكولات لذلك يمكنك عزيزتي أن تبدأي بالاستعانة بملعقتين من البيكربونات الصوديوم وقومي بإضافتها مع الملوخية أثناء تخزينها، و تبدئين بإضافتها داخل الكيس وقومى بغلق الكيس جيدا ثم ادخليه في لفريزر هذه الطريقة سوف تجعل الملوخية، ستظل وقتا طويلا وفي نفس الوقت باللون الأخضر المميز، من ضمن الملاحظات الهامة جدا هو أن نقوم بخرط الملوخية جيدا أو إضافتها داخل الكبة حتى تعطينا نفس الطعم الرائع الخاص بالملوخية الطازجة.

تخزين الملوخيه بعصير الليمون

الملوخية من ضمن أنواع المأكولات المشهورة جدا والتي لديها طعم لذيذ ورائع لذلك يمكنك أن تقومي بتحضير كمية من ورق الملوخية، و قومي بتنظيفه وغسله جيدا ثم ضيفي كوب من الشورية وضعي عليه ملعقة من عصير الليمون وقومي بإضافتها على الملوخية مباشرة، ثم قومي بإدخالها لفريزر، وعندما يتم استخدامها ضعيها في الكبة.

طريقة تخزين الملوخية

عزيزتي إذا كنتي ترغبين في تخزين الملوخية لفترة طويلة يمكنك أيضا أن تقومي بإزالة الأوراق الخارجية من الساق و تبدئين بتنظيفها بشكل جيد ثم قومي بوضعها في كمية من المياه وضعى عليها شرائح الليمون وقومي بإضافتها في الكبة وبعد ذلك ابدئي بتركها دقيقتين ثم قومي بإدخالها في أكياس الإفريز وقومي بإدخالها الثلاجة.

طريقه اخرى لتحضير الملوخيه

الملوخية لديها طعم لذيذ جدا وقوي لذلك يمكننا أن نقوم بتحضيرها بكل يفضل أن نقوم بإضافة كمية من الشوربة على النار ثم نضيف بعد ذلك الملوخية في وعاء واسع به كمية من المياه وتم تنظيفها بشكل جيد ثم نقوم بإزالة الأوراق وإضافتها في الكبة نبدأ بإضافتها في الشوربة مع التقليب المستمر ثم نقوم بتحضير ملعقتين من الثوم وقم بإضافتها مع ملعقة من الزبدة على النار وإضافتها على الملوخية مباشرة.

تخزين الملوخية

بالفعل الملوخية من ضمن الأكلات البسيطة جدا والسهل أن نقوم بتناولها وفي نفس الوقت تأكدي عزيزتي أن الملوخية عندما نقوم بإزالة الأوراق الخاصة بها ونضع عليها رشة من الملح ويتم فرم الملوخية بشكل جيد، بعد فرمها نقوم بإضافة كوب من الماء المغلي مع ملعقة من مرقة الدجاج ويتم خلطها على الملوخية وتفريزها في أسرع وقت.