بعد التعويم الدولار وصل لـ 45 جنيه سعر الدولار

بعد التعويم الدولار وصل لـ 45 جنيه سعر الدولار
(اخر تعديل 2024-03-06 10:08:42 )

اليوم مع القرار المفاجأة من المسؤولين بالبنك المركزي المصري أنه تم عقد اجتماع استثنائي وذلك للسماح بتحديد سعر صرف الجنيه المصري الجديد ( وهذا ما يسمي تعويم الجنيه المنتظر ) وفقا لمؤشرات السوق السوق المصري في العرض والطلب مما أدي إلى تطبيق زيادة كبيرة على أسعار الفائدة بواقع 6% وهذه الزيادة لم تسبق من قبل.

مما أدي إلى وصل سعرا الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة إلى 27.25% و28.25% و27.75% بالترتيب، وكذلك تم رفع سعر الائتمان والخصم بقيمة 600 نقطة لتصل النسبة إلى 27.75%.

أعلن البنك المركزي صباح اليوم (الأربعاء 6 مارس 2024) أن توحيد سعر الصرف يتماشى مع مهمته لحماية متطلبات التنمية المستدامة والقضاء على تراكم الطلب،تعاملات الصرف الأجنبي بعد تضييق الفجوة بين سعر الصرف الرسمي وسعر السوق الموازية.

وأوضح البنك المركزي المصري أيضا أن الهدف من تسريع عملية القيود النقدية هو تسريع الاتجاه النزولي للتضخم، وضمان انخفاض معدلات التضخم الشهرية، وتحقيق عوائد حقيقية إيجابية على الجنيه.

وأشار إلى أن القيود النقدية قد تؤدي إلى تراجع الائتمان الحقيقي للقطاع الخاص على المدى القصير، لكن الضغوط التضخمية المتزايدة تشكل تهديدا أكبر لاستقرار القطاع الخاص وقدرته التنافسية، إن التركيز على تحقيق استقرار الأسعار سيخلق بيئة مشجعة لاستثمارات القطاع الخاص والنمو المستدام على المدى المتوسط.

بعد التعويم الدولار وصل الـ 45 جنيه سعر الدولار داخل البنوك عقب قرار المركزي الأن

بعد التعويم الدولار وصل لـ 45 جنيه سعر الدولار داخل البنوك عقب قرار المركزي والبنك الأهلي يطرح شهادة جديدة بعائد 30%

ارتفع سعر الدولار داخل البنك التجاري الدولي cib إلى 45.10 جنيه للشراء و45.20 جنيه للبيع، خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، تزامنا مع قرار المركزي بتحديد سعر الصرف وفقا للآليات العرض والطلب الصادر صباح اليوم.

البنك الأهلي المصري يطرح شهادة جديدة بعائد 30%

  • يقدم البنك الأهلي المصري للعملاء شهادات جديدة لمدة ثلاث سنوات، بفائدة سنوية 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة كل سنة.
  • يتم تعديل عائد البطاقة البلاتينية المتناقصة لمدة 3 سنوات مع فترة دفع الفائدة الشهرية. ويبلغ المعدل السنوي للبطاقة البلاتينية الصادرة حديثًا 26% في السنة الأولى، و22% في السنة الثانية، و18% في السنة الثالثة. %. اليوم 6 مارس 2024.
  • قرر البنك المركزي المصري تعديل سعر الفائدة للشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت الصادرة حديثا لمدة ثلاث سنوات من 19% لفترة سداد العائد الشهري إلى 21.5% سنويا اعتبارا من الآن فصاعدا 6 مارس 2024.