“بعد انتشاره في فرنسا” ما هي أسباب ظهور بق

“بعد انتشاره في فرنسا” ما هي أسباب ظهور بق
(اخر تعديل 2023-10-08 07:28:05 )

ما هي أسباب ظهور بق الفراش حيث تعد حشرة بق الفراش من الحشرات الصغيرة جدا التي تلدغ الإنسان والحيوان من اجل الحصول على الدم لأنها تتغذى عليه بصوره أساسية وتعيش هذه الحشرة غالبا في الأثاث أو في الفراش وهي تسبب لدغتها حكه ولكنها لا تسبب أي مشاكل صحيه أخرى.

ما هي أسباب ظهور بق الفراش

وتضع انثي بق الفراش ما بين 200 إلى 500 بيضه خلال حياتها لذلك يعتبر هذا النوع من الحشرات سريع الانتشار وتظهر حشره بق الفراش مسطحه الشكل ولها سته أرجل ودون أي اجنحه وحجمها ما بين 5 إلى 7 مل وتكون بنيه اللون مائله إلى الاحمرار ويتحول لونها إلى الأبيض إذا لم يتم إطعامها.

أعراض لدغات بق الفراش

الحكة وظهور طفح جلدي أو التهابات في الوجه والرقبة والذراعين وظهور بقع ملتهبه وغالبا ما تكون نقطه داكنه تسبب الم خفيف وانزعاج في حالات نادره وتسبب حشرة بق الفراش نادرا حساسيه مفرطه وفي بعض الحالات صعوبة في التنفس وتورم اللسان.

وترجع أسباب ظهور حشرة بق الفراش إلى أنها تظهر عن طريق الدخول مع السلع المستعملة داخل المنزل ومع الأثاث، وتعيش حشره بقر الفراش في الفرش وعلى زوايا الجدران وتنشط في الليل وخلال النهار تختبئ في المناطق داخل وحول السرير، وفي المتوسط يعيش بق الفراش من 6 إلى 24 شهر وتتغذى كل ثلاثة إلى سبعه أيام ويمكنه البقاء على قيد الحياه لعده اشهر دون أطعام.

لا ينتج بق الفراش عن سوء النظافة أو المنازل غير النظيفة ولكنه يدخل إلى المنزل بكل الطرق فإذا كانت البيئة نظيفه أو متسخه فهذا لا يحدث فرقا لدى بق الفراش وكل ما يحتاج إليه هو مصدر غذائي وأماكن دافئه وسهله الاختباء.

علاج قراصات حشرات بق الفراش

يتم عن طريق الكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون لتخفيف الشعور بالحكة أو الاعتماد على بعض المضادات الحيوية نظرا لأنة يسبب عدوى ويسبب تهيج الجلد حول اللدغة أو مضادات الهيستامين لتخفيف الحساسية كذلك يمكن تخفيف لدغات بق الفراش عن طريق وضع شيء بارد على المنطقة المصابة للمساعده في تقليل الحكة والتورم والحفاظ على نظافه المنطقة المصابة وعدم حك اللدغات لتجنب الإصابة.

طرق التخلص من بق الفراش

يجب الاعتماد على التنظيف بصوره مستمره بالمنظفات الكيميائية وغير الكيميائية، كذلك يجب غسل الملابس بالماء الساخن ووضعها بالمجفف على درجه حراره عاليه في مكان معرض للشمس وفي حاله إذا وجدت حشرات بق الفراش يجب أن تغطي جسمك جيدا وتفحص الأغراض المستعملة التي تنتقل إلى منزلك واتباع الاحتياطات الخاصة عند الذهاب للفنادق وتنظيف ألأفرش واغطيه السرير باستمرار.