بعد أن أثارت الذعر في فرنسا وعدد من دول العالم

بعد أن أثارت الذعر في فرنسا وعدد من دول العالم
(اخر تعديل 2023-10-08 07:13:07 )

ماهي أسباب ظهور حشرة بق الفراش وذلك بعد أن أثارت الذعر في فرنسا وعدد من دول العالم وذلك بعض انتشارها بصورة كبيرة لذلك نوضح لحضراتكم ما هي حشره بق الفراش وكيفيه التخلص منها حيث تعد الحشرة صغيره جدا وحجمها ما بين 4 إلى 7 مم وهي بلا اجنحه وذات لون بني مائل للاحمرار وتعمل الحشرة على مص دم الإنسان والحيوانات وتسبب له بعض الأعراض مثل الكحة الشديدة والتهيج الجلدي لدى بعض الأشخاص.

أسباب ظهور حشرة بق الفراش

تعد هذه الحشرة مزعجه للغايه وهي حشره طفيليه ولها مخاطر صحيه كبيره مستخدمه ما يشبه الأنبوب لاختراق الجلد وهي تكون أكثر نشاطا أثناء نوم الإنسان ليلا أو في الصباح الباكر وقراصتها في أي مكان في الجسم وتكون في المناطق المكشوفة مثل اليدين والوجه والرقبة الأكتاف والزراع.

من اين تأتي حشرة بق الفراش؟

وقد أثارت بق الفراش ذعر كبير في باريس وعدد من الشوارع الفرنسية وانتقل هذا الذعر إلى عدد من بلدان العالم عد رصد هذه الحشرة الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات السريعة ومطار شارل ديجول وبعض المستشفيات والسوبر ماركت والمطارات ودور السينما والفنادق، في العاصمة الفرنسية، وقام مواطنون بنشر صور لها وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

حشرة البق كيف اتخلص منها؟

وتتغذى حشرة بق الفراش على دم الإنسان والحيوانات ولها قدرة عالية على التكاثر والانتشار ولكنها يجب أن تتناول وجبات دم منتظمه لكي تبقى على قيد الحياه وتواصل نموها ولكنها لا تتغذى على دم الإنسان فقط ولكن كذلك دم الحيوانات بما في ذلك الدواجن والطيور.

شكل حشرة البق الصغيرة

ورغم خطوره حشره بق الفراش إلا أنها لا تنقل الأمراض ولا تنشرها ولكنها تسبب إزعاج شديد من القلق ومشاكل في النوم والاكتئاب، وضائقات نفسيه، وكذلك حساسيه وحكه جلديه، ووفقا لوكاله حماية البيئة الأمريكية تعتبر حشرة بق الفراش من الحشرات التي تدخل ضمن الآفات الصحية العامه.

ما هي علامات وجود البق في المنزل؟

وتنتقل حشره بق الفراش إلى المنزل عبر عدة وسائل فهي يمكن أن تنتقل عبر الملابس أو الأحذية أو حقائب السفر أو الأثاث خاصه المستعمل فإذا كنت تعاني من حكة جلديه أو تشعر ببعض اللدغات فقد تكون هذه علامه على انتشار بق الفراش في المنزل وبالنظر إلى صغر حجم هذه الحشرة تشير الوكالة الأمريكية إلى أنه يمكن أن ينتشر في كل مكان من أرجاء البيت وخاصه أسفل الأرائك وبين ثنايا الستائر وعلى الأطراف وفي زوايا الحائط وغيرها.