كنز في بيتك.. اوعي ترمي زيت القلي المستعمل له

كنز في بيتك.. اوعي ترمي زيت القلي المستعمل له
(اخر تعديل 2023-09-25 20:04:14 )

الزيوت المستعملة تعتبر من أكثر المواد المتوفرة والمتاحة في المنزل فينبغي على ربات البيوت حسن التصرف في الكمية المتوفرة منه لأن الزيوت إذا تم سكبها في الحوض فستكون سبب في انسداد الصرف، ولكن يفضل أن تقوم ربة المنزل بحفظها وتخزينها في عبوات مناسبة بعد تصفيتها وذلك لأن لها استخدامات عديدة سوف نتعرف عليها من خلال السطور المقبلة من المقال.

استخدامات زيت القلي المستعمل

الزيت المستعمل من أهم الخامات والتي تعد كنز في منزلك من الممكن أن يقدم لربة البيت الكثير من المميزات وفرص استغلال توفره في المنزل عديدة فمن الممكن أن نحضر منه أفضل أنواع المنظفات وهو نوع من الصابون من الممكن تحضيره من أجل غسل المواعين أو خلطه جيدا وهو مبشور لتنظيف الملابس والأسطح وغيرها.

يمكنك أن تحضري الصابون من الزيت المستعمل المتوفر في المطبخ، ونضيف إليه كمية ملائمة من الدقيق والبوتاس والملح، والجل المنظف، ومن ثم يمكنك خلط المقدار جيدا ثم صب خيط الصابون في وحدات التشكيل.

استعمالات أخرى للزيوت المستعملة في المنزل

بتوفر كمية جيدة من الزيت المستعمل من الممكن أن تسهم في القيام ببعض المهام المنزلية الضرورية التي تتمثل في:

  • محاولة تشحيم وتزييت مفصلات الأبواب والنوافذ وهو أمر ضروري يجب أن يتم ما بين فترة وأخرى لسهولة حركتها وعدم إصدارها لأي أصوات قد تكون مزعجة.
  • من الممكن أيضًا أن تستخدم الزيوت المستعملة في البيت من أجل تليين المفاتيح والأقفال حيث يساعد الزيت المستعمل على تشحيمها، والتخلص من حركة المفاتيح الثقيلة في داخل الأقفال.
  • التخلص من مشكلة صدأ بعض المعادن والأسطح الموجودة في البيت، فمن الممكن أن تستخدم الزيوت المستعملة في تلميع المعادن.
  • يتم تلميع مقابض الأبواب والتوافذ.
    يعمل الزيت على التخلص من بهتان الأخشاب وتلميعها وبالأخص الخشب القديم حيث يدخل الزيت المستعمل في تحضير أقوى خلطات التنظيف.

كما أنه من الممكن أن تستخدمي الزيت المستعمل في عمل خلطات منظفة مميزة تعمل على تنظيف الأحواض وتنظيف المراحيض وهي طرق سريعة لتنظيف الأحواض وتلميعها من الشوائب مع المساحيق المنظفة المتاحة.